الشريط الاخباري

الاحتلال يكشف أسماء قتلى عملية "إلعاد"

نشر بتاريخ: 06-05-2022 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

تل ابيب/PNN-كشفت الرقابة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال، صباح اليوم الجمعة، عن أسماء القتلى الثلاثة الذي قتلوا في عملية "إلعاد" البطولية، الليلة الماضية.

ونشرت وسائل اعلام الاحتلال، صور قتلى عملية "إلعاد" البطولية قرب "تل أبيب"، والتالية أسماؤهم، بحسب موقع واي نت العبري: - بوعز جول - اورن مائير بن يفتاح - يونثان حبوك

وأكد الاعلام العبري، أمس، نقلا عن المصادر الطبية "الإسرائيلية"، سقوط 3 قتلى وإصابة آخرين بجروح خطيرة في عملية فدائية "إلعاد" وسط فلسطين المحتلة.

وحسب المصادر العبرية، فإن منفذا عملية "إلعاد" المزدوجة يحملان سلاح ناري وبلطة، مشيرا إلى أنهما انسحبا من مكان العملية بسلام.

وأشارت صحفية يديعوت أحرنوت العبرية، إلى أن هناك استنفار امني واسع في تل ابيب عقب العملية الفدائية المزدوجة، لافتة أن مروحية تابعة للشرطة الإسرائيلية وقوات خاصة تشارك في ملاحقة منفذي عملية إلعاد شرق تل أبيب.

وكان قد صرح وزير خارجية الكيان، يائير لابيد، أمس،:" إن العملية أدت إلى اختفاء فرحة عيد الاستقلال في لحظة".

كما جاءت العملية في ذروة الاستنفار الأمني في اسرائيل المستمر منذ أكثر من شهر ونصف، ما يعكس فشل المنظومة الأمنية، وخصوصا مع نجاح المنفذين في الانسحاب من المكان.

ويُشار إلى أن عملية "إلعاد" ترتفع عدد القتلى "الإسرائيليين" منذ آذار/ مارس الماضي إلى 20 قتيلاً.

وتقع مستوطنة "إلعاد" إلى الجنوب من رأس العين وبلدة مجدل الصادق المهجرة، و25 كم شرق تل أبيب، وهي قريبة من حدود الضفة الغربية وتقع على الجهة المقابلة بلدة دير بلوط.

شارك هذا الخبر!