مساحة إعلانية

اجتماع حاسم لـ “الموحدة” و “المشتركة” تتجه للتصويت على حل الكنيست الإسرائيلي غدًا

القدس/PNN-من المقرر أن يلتئم مجلس الشورى التابع للحركة الإسلامية – الفرغ الجنوبي – في الداخل المحتل، اليوم الثلاثاء، ليتخذ قرارًا حاسمًا في مسألة بقاء القائمة العربية الموحدة في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وقال عضو الكنيست السابق عن القائمة الموحدة، وعضو مجلس الشورى عباس زكور، إن المجلس ينتظر إطلاع رئيس القائمة منصور عباس الأعضاء على الانجازات التي تم تحقيقها من أجل المجتمع العربي.

وأضاف: “القائمة لم تنضم إلى الإئتلاف الحكومي لتنسحب منه بعد فترة وجيزة في تلميح إلى اتجاه مجلس الشورى بهذا الشأن”. كما نقلت عنه هيئة البث الإسرائيلية العامة الناطقة بالعربية.

من جهته قال أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة، إن كتلته صوتت أمس مع الائتلاف ضد اقتراح حجب الثقة الذي قدمه الليكود لانه حجب ثقة بناء من شأنه تشكيل حكومة بديلة برئاسة بنيامين نتنياهو.

وأكد عودة أنه لم يطرأ اي تغيير على موقف المشتركة من الحكومة الحالية، مضيفًا: سنصوت غدًا لصالح مشروع القانون الذي ستقدمه المعارضة لحل الكنيست”.

إلى ذلك قال مصدر سياسي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ينوي التعاقد مع المستشار الاستراتيجي اهارون شافيف للاستعداد لاحتمال إجراء الانتخابات العامة قريبًا.

وأشار إلى أن اجتماع عقد بين الجانبين في منزل بينيت في رعنانا يوم الجمعة الماضي بحسب ما كشفت عنه القناة 12 العبرية.

فيما نقلت صحيفة هآرتس عن جهات مطلعة قولها إن بينيت يعتقد أن الحكومة الحالية لن تصمد أكثر من بضعة أسابيع، وبالتالي بدأ يحضر للحملة الانتخابية.