مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

“الوكالة الفلسطينية” تختتم مشاركتها في الاجتماع السنوي لمجموعة “البنك الإسلامي”

شرم الشيخ/PNN- شاركت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ممثلة بمديرها العام السفير عماد الزهيري في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية المنعقد في شرم الشيخ، بمشاركة وفود رفيعة المستوى.

وتنعقد اجتماعات مجموعة البنك للعام 2022، الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية في ظل تطورات اقتصادية وجيوسياسية مهمة، وتأتي تحت شعار “بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة”.

وتعتبر هذه الاجتماعات فرصة مهمة لبحث التطورات الجديدة، وتعزيز توطيد التعاون التنموي بين الدول الأعضاء، إضافة لما تقدمه من إمكانية للتعاون مع مؤسسات التمويل المشاركة، بما يمكن الدول الأعضاء من الاستفادة من الفرص الخدماتية والتمويلية والشراكات المتاحة.

واعتبر الزهيري أن مشاركة “الوكالة الفلسطينية” في هذه الاجتماعات كانت إيجابية وبناءه، حيث تم عقد العديد من اللقاءات مع الوكالات النظيرة للدول الأعضاء، وممثلي المنظمات الدولية، والهيئات والوكالات المتخصصة في الشأن التنموي، بهدف تعزيز شراكات الوكالة، بما يمكنها من توسيع حضورها على الساحة الدولية، واستغلال الفرص المقدمة بشكل عملي، بما يقود الى تعزيز حضور الوكالة دوليا”.

وأضاف: أن هذه المشاركة تساهم في تمكين دولة فلسطين من المشاركة في جهود المجتمع الدولي لتنفيذ أهداف الإنمائية الدولية وخطة عمل الأمم المتحدة 2030، من خلال برامج التعاون الثلاثي والجنوب جنوب التي تشرف الوكالة على تنفيذها.

وأشار إلى أهمية هذه الاجتماعات كونها تشكل أرضية صلبه، لإبراز نشاط “الوكالة الفلسطينية”، بما يقود إلى تعزيز الهوية الفلسطينية، وحشد مزيد من التضامن مع الحقوق الفلسطينية، ويساهم في إبراز دور دولة فلسطين الإنمائي على الخارطة الدولية، بما ينسجم وتوجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات وزير الخارجية، رئيس مجلس الإدارة رياض المالكي.