تقديم الطلبات لجامعة القدس
مساحة إعلانية

فيديو PNN: مركز”جذور” ينظم مهرجانه الـ12 الهادف لتعزيز ثقافة “حق العودة”

بيت لحم/PNN- بتنظيم من مركز “جذور” بيت لحم، وبمشاركة فرقة الفنون الشعبية الفلسطينية، أقيم، مهرجان حق العودة الدولي الـ12، وهو مهرجان فني ثقافي هادف يتناول قضايا وطنية ملحة للشعب الفلسطيني، أهمها الضوابط الوطنية الفلسطينية على رأسها  تعزيز ثقافة “حق العودة”

وأفاد مدير مركز “جذور” أيمن الأحمر بأن هذا المهرجان يأتي بالتزامن مع ذكرى النكبة الفلسطينية، والذكرى الـ50 لإستشهاد الأديب الفلسطيني غسان كنفاني، مشيرا إلى أنه يحمل مجموعة من الأهداف والمضامين، أهمها تسليط الضوء على الثوابت الوطنية الفلسطينية.

بدوره، عبّر مدير فرقة الفنون الشعبية خالد قطامش، عن فرحته بتقديم الفرقة العرض الأخير في المهرجان باسم “أشيرة”، والذي يتناول قضية فلسطين بصورة مختلفة من خلال الرقص، والتعبير، والسينما.

من ناحيته، عضو فرقة الفنون الشعبية مصطفى راغس، أشار الى أن هذه العمل هو للأديب غسان كنفاني، بذكرى استشهاده الـ50، مؤكدا على سعادته بمشاركة الفرقة، وبحضور هذا الكم الهائل من الجمهور، والذي يدل على إهتمام الجمهور الفلسطيني بالتراث، والأدباء، والعظماء.

من جهتهم، عبر الجمهور عن فرحتهم بحضور المهرجان، والطاقة الإيجابية التي أكتسبوها من هذا العرض، مؤكدين على أن فرقة الفنون من أحلى، وأقوى الفرق التي تقوم بتقديم العروض.

وتستمر فعاليات مهرجان حق العودة الدولي، بمشاركة فرقة الفنون الشعبية في كل عام، وفي كل عرض لهم يحققون النجاح بطاقاتهم الشبابية المدهشة، فكيف لشعب كهذا شبابه وأرضه مغتصبة، ومحروم من سهله، وبحره، ودربه الأليم الطويل الذي يشقونه بأرادة ثابتة، فبجهد ومثابرة الفن وأصدقائه، أنجز المهرجان متغلب على المصاعب والتحديات، رافعا من الذائقة الفنية في سياق أنتمائه للهوية الوطنية وثباته على أرضه.