الشريط الاخباري

بالفيديوPNN:وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ اكثر من 50 يوماً

نشر بتاريخ: 16-01-2016 | تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- "الإضراب بدأ ينهش من جسده"، هكذا وصفت زوجة الأسير الصحفي محمد القيق حالة زوجها المضرب عن الطعام منذ أكثر من 50 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري التعسفي في سجون الاحتلال.

فقد قالت زوجة الأسير محمد القيق فيحاء شلش، إن زوجها المضرب عن الطعام منذ اكثر من 50 يوما ازدادت حالته الصحية سوءا، مشيرا الى ان تدهورا خطيرا طرأ على حالته الصحية، مثل التقيؤ، تبول الدماء، عدم القدرة على المشي والرؤية، الدخول في حالة غيبوبة متقطاعة.

واضافت شلش خلال وقفة تضامنية نفذتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين مع الأسير الصحفي محمد القيق وذلك في ساحة المهد ببيت لحم، ان زوجها القيق رفض قبل يومين اعطاءه المدعمات حيث ازال الانابيت التي تمده بالمدعمات رافضا اي تدخل طبي وقائلا انه فقط يريد الحرية.

واشارت الى ان رسالة عائلة الاسير القيق هي ان هذه الفعاليات هي المحرك الحقيقي لتقصير أمد هذا الاضراب، قائلة إن هذه الوقفات هي الوقود الذي يحرك الاسرى ويعطيهم الدفعة في مواصلة اضرابهم المفتوح عن الطعام.

واختتمت شلش رسالتها بدعوة الاعلاميين والصحفيين ان يسيروا على نهج الوقفات والاعتصامات المتكررة والدورية، قائلة" محمد جزء من الجسد الصحفي، واعتقاله يمس كل صحفي فلسطيني".

https://www.youtube.com/watch?v=bjsbBwuduAA&feature=youtu.be&ab_channel=PalestineNewsNetwork

هذا وكانت هيئة شؤون الاسرى والمحريين قالت إن المحكمة العسكرية في سجن عوفر رفضت الاستئناف الذي تقدم به محامو الاسير الصحفي محمد القيق لإلغاء اعتقاله الاداري وانها ثبتت اعتقاله لمدة 6 شهور في ظل تواصل اضرابه المفتوح عن الطعام والذي بدأ أوخر شهر نوفمبر الماضي.

وقال رئيس الهيئة عيسى قراقع، إن الهيئة وجهت نداء الى العالم وكل مؤسسات المجتمع الدولي وكل مؤسسات حقوق الإنسان من اجل التدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسير القيق.

وحذر قراقع ان الاسير القيق في وضع صحي حرج ومعرض للموت في أي لحظة، وهو مصر على الحرية حتى انهاء اعتقاله الإداري.

وقال :" نشعر ان اسرائيل اريد ان تنتقم منه وتتعامل بلا مبالاة وباستهتار بصحته وحياته"، مؤكدا انه ان لم يكن هناك ضغط وتحرك جدي وفعلي قد يحصل مكروه لحياة الاسير القيق الذي لا ذنب له سوا انه صحفي نشيط نقل جرائم الاحتلال من خلال مهنته، داعيا الجميع ان يقف بجانبه ويسانده حتى ينتصر.

من جهته، قال عضو نقابة الصحافيين موسى الشاعر إن هذه الوقفة تأتي في سياق الفعاليات التي تقوم بها نقابة الصحافيين الفلسطينيين للتضامن مع الأسير القيق المضرب عن الطعام.

وطالب الشاعر من خلال الوقفة التضامنية بوقف سياسة الاعتقال الاداري ووقف التعدي على الحريات الفلسطينية وسياسة تكميم الافواه من قبل سلطات الاحتلال.

يهدف الاحتلال الاسرائيلي من خلال انتهاكاته بحق الصحفيين الفلسطينيين بشكل خاص والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة من تكميم أفواههم وتقييد حريتهم لتضليل الرأي العام وعدم فضح جرائمه امام المجتمع الدولي.

[gallery link="file" size="full" ids="84954,84955,84960,84959,84958,84957,84956" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!