نتنياهو يستثمر هجوم كوبنهاغن لتشجيع الهجرة الى اسرائيل

القدس/PNN – استغل رئيس الحكومة الإحتلال، بنيامين نتنياهو، الهجوم الذي استهدف كنيسا يهوديا في كوبنهاغن، والذي أسفر عن مقتل يهودي، من أجل تشجيع هجرة اليهود لإسرائيل، وقال إن الهجمات في أوروبا ستتواصل وإسرائيل ستواصل استعداداتها لاستيعاب المهاجرين، مشيرا أن الحكومة ستقر خطة لتشجيع هجرة اليهود من عدد من الدول الأوروبية.

ورد يهود الدنمارك على دعوة نتنياهو للهجرة لإسرائيل في أعقاب الهجوم على كنيس يهودي في كوبنهاغن يوم أمس بالقول إن ‘دعوة نتنياهو مخيبة للآمال’.

وقال الحاخام الرئيسي ليهود الدنمارك، يائير ملكيئور، اليوم ألأحد، ردا على تصريحات نتنياهو بالقول إنه ‘خائب الرجاء’ من دعوة نتنياهو للهجرة. وأضاف أن ‘ الإرهاب ليس سببا للانتقال لإسرائيل’.

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية : ‘نرسل تعازينا الحارة للشعب الدنماركي وللجالية اليهودية في الدنمارك. مرة أخرى يُقتل يهود على أرض أوروبا بسبب كونهم يهود، وموجة الهجمات تلك يتوقع أن تستمر، لا سيما الهجمات الدموية المعادية للسامية’.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية قائلا: ‘اليهود بحاجة إلى حماية في كافة الدول. لكننا نقول لليهود، أخوتنا وأخواتنا: إسرائيل هي وطنكم. نحن ندعوكم ونستعد لاستيعاب هجرة واسعة من أوروبا’.

وأقرت الحكومة في جلستها خطة لتشجيع الهجرة ولاستيعاب المهاجرين من فرنسا وبلجيكا وأكرانيا بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 180 مليون شيكل.

وكانت إسرائيل استغلت الهجمات التي شهدتها فرنسا الشهر الماضي لتشجيع اليهود للهجرة لإسرائيل الأمر الذي لقي انتقادات الحكومة الفرنسية.

Print Friendly