الشريط الاخباري

استشهاد فتى برصاص الاحتلال في بلدة تقوع ببيت لحم

نشر بتاريخ: 28-04-2023 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ استشهد شاب برصاص الاحتلال،اليوم الجمعة، بمنطقة الخربة الآثرية في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وقالت مصادر محلية ان شابا فلسطينيا استشهد بعد ظهر اليوم بعد اصابته بالرصاص في البلدة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان ل PNN بأن الطفل صباح أصيب برصاصه في صدره، نقل إثرها إلى المستشفى، حيث أعلن الأطباء عن استشهاده.

وتم نقل الشاب مصطفى عامر صباح خمسة عشر عاما الى مركز الحكمة الطبي بعد اصابته بالرصاص الحي الذي اطلقه جنود جيش الاحتلال اتجاه الشبان بالبلدة حيث تجمع المئات امام المركز حيث اعلن عن استشهاده.

وردد الشبان شعارات وطنية تحي الشهيد وتؤكد مواصلة درب الشهداء وتستنكر جرائم الاحتلال.

ونعت مكبرات الصوت في المساجد استشهاد الفتى صباح منددة بجريمة الاحتلال. 

ونعت محافظة بيت لحم بمختلف مؤسساتها الرسمية والاهلية ممثلة باللواء كامل حميد باحر التعازي والمواساة من ذوي الشهيد الطالب الطفل " مصطفى عامر صباح" من مدرسة ذكور تقوع الثانوية وعموم ال الصباح الكرام و أسرة التربية والتعليم عامة استشهاد ابنهم، الذي ارتقى برصاص جيش الإحتلال ظهر اليوم الجمعة الموافق 29.4.2023،،، بأصدق مشاعر المواساة .

من جهتها نعت أسرة التربية والتعليم في بيت لحم ممثلة بمديرها العام أ. بسام جبر ، الطالب الشهيد " مصطفى عامر صباح" من مدرسة ذكور تقوع الثانوية والذي ارتقى برصاص جيش الإحتلال ظهر اليوم.

وتقدمت التربية من عائلة صباح ومن ذوي الشهيد خاصة وأهالي بلدة  تقوع عامة بأصدق مشاعر المواساة.

وباستشهاد الفتى مصطفى صباح من تقوع، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى ١٠٤ منهم ١٠٠ في الضفة والقدس ٢ في قطاع غزة و ٢ في الداخل.

كما بلغ عدد الشهداء الذين تقل أعمارهم عن ١٨ ارتفع إلى ١٩ شهيدا فيما بلغ عدد شهداء محافظة بيت لحم ٣ منذ بداية العام.

شارك هذا الخبر!