الشريط الاخباري

تحديث 13 شهيدًا في غارات إسرائيلية على غزة بينهم 3 من قيادات الجهاد الإسلامي

نشر بتاريخ: 09-05-2023 | PNN مختارات
News Main Image

غزة /PNN / قالت وزارة الصحة بغزة: الاحصائية الأولية للعدوان الاسرائيلي على القطاع اشارت لارتقاء 13 شهيدًا وإصابة 20 مواطنًا بجراح مختلفة حتى اللحظة، 

واكدت الوزارة ان طواقم الإسعاف مستمرة في إجلاء الضحايا من المناطق التي استهدافها الاحتلال.

وكانت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" اغتالت فجر اليوم الثلاثاء 9/5/2023، أربعة من قيادات حركة الجهاد الإسلامي بعد استهداف عدة منازل في غزة ورفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية في القطاع ان من بين الشهداء اطفال فلسطينيون.

وارتقى شهداء فيما أصيب عدد من الجرحى في قصف صهيوني على شقق بغزة ورفح.

وشهد القطاع غارات وعمليات قصف عنيف جدا. دون توقف على عدة مواقع في غزة مستهدفا منازل ومواقع ومقرات حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين..

ونعت سرايا القدس تنعى شهدائها القادة المجاهدين الشهيد القائد الكبير/ جهاد شاكر الغنام - أمين سر المجلس العسكري في سرايا القدس و الشهيد القائد خليل صلاح البهتيني - عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس و الشهيد القائد طارق محمد عزالدين - أحد قادة العمل العسكري بسرايا القدس في الضفة الغربية الذين ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية جبانة فجر اليوم.

وقالت السرايا انها واذ تنعى شهدائنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبناءهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله.

وقالت و زارة الداخلية بغزة: نتابع التطورات الميدانية في ظل تنفيذ الاحتلال لعدة غارات على أهداف مختلفة في القطاع.

واعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عن تعليق الدوام للمؤسسات التعليمية، وتأجيل اختبارات الوظائف التعليمية المقررة اليوم حتى إشعار آخر، وذلك في ضوء عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وسيكون الدوام في باقي المؤسسات الحكومية، بالحد الأدنى وفق تعليمات رئيس المؤسسة، بما يحقق تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وضمان الحفاظ على القيام بالدور المطلوب.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال ان اغتيال القادة بعملية غادرة لن يجلب الأمن للمحتل بل المزيد من المقاومة، والعدو أخطأ في تقديراته وسيدفع ثمن جريمته، والمقاومة وحدها ستحدد الطريقة التي تؤلم العدو الغادر".

المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية، ألموغ بوكير قال ان الجبهة الداخلية الإسرائيلية تطلب من المستوطنين الدخول إلى الملاجئ متوقعا استمرار المواجهة لعدة ايام.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال ان قيادة الجيش قامت بإطلاق اسم "السهم الواقي" على العملية العسكرية الجارية الآن ضد غزة.

واضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
في عملية مشتركة للجيش والشاباك، تم القضاء على قائد منطقة شمال قطاع غزة في الجهاد وقيادي بارز في الحركة المسؤول عن توجيه نشاطات في الضفة الغربية انطلاقًا من القطاع وعلى أمين سر المجلس العسكري في التنظيم.

ونقل  المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اعلان  وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت فرض "وضع خاص" على الجبهة الداخلية، وفي ضوء تقييم الوضع تقرر إجراء تغيرات في حركة الطرق بغلاف غزة وإغلاق الطرق المكشوفة لجهة غزة.

إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت ان "40 طائرة حربية ومروحية ومسيّرة شاركت في الاغتيالات والهجمات ضد قطاع غزة هذه الليلة".

المصادر العبرية اشارت الى ان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤاف غالانت ورئيس هيغ الاركان هرتسل هاليفي قاموا بمتابعة العملية من  مقر وزارة جيش الاحتلال الكرياه عملي اغتيال قادة الجهاد بغزة.

وقالت مصادر في الإعلام العبري ان إسرائيل عبر الوسطاء طلبت من حماس عدم التدخل.

واعلنت بلديات في مستوطنات الاحتلال في الجنوب ومنها بلدية أسدود عن إجراءات كبيرة في المدينة منها فتح الملاجئ العامة.
و فتح الملاجئ الخاصة و منع التجمعات لعدد 10 اشخاص في مناطق مفتوحة مما و تقرر  منع التجمعات لعدد 100 شخص في مناطق محمية كما تم اغلاق شاطئ اسدود حتى اشعار آخر كما وتقرر  إلغاء الدراسة بالكامل و  إلغاء الفعاليات بالكامل.

 

 



 

شارك هذا الخبر!