الشريط الاخباري

وزير خارجية الاحتلال: السلطة وقادتها يدعمون عائلات منفذي العمليات وبالرغم من ذلك مضطرون للتعامل معها

نشر بتاريخ: 06-08-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

تل ابيب/PNN- اتهم وزير الخارجية الاسرائيلية إيلي كوهين السلطة والقيادة الفلسطينية بدعم عائلات منفذي العمليات ضد اسرائيل ومستوطنيها وقال انه تقوم بتمجيد اعمال الاسرى ومنفذي العمليات وتدعم عائلاتهم مشددا على ان اسرائيل بالرغم من ذلك مضطرة للتعامل معها.

وقال كوهين قبيل جلسة مجلس الوزراء الاسرائيلية الاسبوعية وجلسة الكابينت الامني الاسرائيلي المصغر  المقررة الكابينيت اليوم ان اسرائيل مضطرة للتعامل مع هذه السلطة الفلسطينية نتيجة مطالب دولية وحاجات اسرائيلية.

واضاف في حديثه مع الصحفيين قبيل الاجتماع الاسبوعي: "نريد بشكل عام تقديم تسهيلات اقتصادية، لأن هذا صحيح ومضطرون له من الناحية السياسية والأمنية، وهذه كانت توصيات المسؤولين الأمنيين".

يشار الى ان المسؤولين في قيادة الجيش والامن الاسرائيلي لطالما انتقدوا عبر تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلية بشكل علني في اكثر من مناسبة سياسات الحكومات الاسرائيلية اليمنية في السنوات الاخيرة وقالوا انها تؤديس الى تاجيج الاوضاع الميدانية وانهم كجهات امنية يرون ان هناك حاجة لوقف حالة التدهور السياسي والامني وبالتالي لا بد من دعم الجانب الفلسطيني في اطار الحفاظ على الهدوء الامني لحين ايجاد حلول سياسية 

شارك هذا الخبر!