الشريط الاخباري

مقتل 13 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة في الاشتباكات بغزة.. ووزير الجيش يصف الخسائر بـ"الضربة المؤلمة "

نشر بتاريخ: 01-11-2023 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

غزة/ ترجمة خاصة PNN- أعلن الجيش الاسرائيل، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل 11 من جنوده في الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

وظهر اليوم أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي آخر من جنوده لترتفع حصيلة القتلى منذ يوم أمس الثلاثاء نتيجة الاشتباكات الجارية في شمال غزة إلى 13.

وقالت وسائل الاعلام إنه وفي أعقاب سماح الرقيب العسكري سمح بنشر خبر مفاده أن عشرة جنود من لواء “جفعاتي” قتلوا فجر اليوم في الاشتباكات بشمال قطاع غزة، إضافة إلى جنديين تم الإعلان عن مقتلهما أمس ليرتفع عدد القتلى خلال الـ24 ساعة إلى 13 جنديا، واصفة ما جرى بانه "مآساة تعرض لها أفراد من لواء جفعات"ي.

وقالت صحيفة هآرتس العبرية إن 13 جنديا كانوا في ناقلة جند تم استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

غالانت: مقتل الجنود في غزة ضربة مؤلمة

وصف وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت مقتل الجنود الإسرائيلييين في المعارك ضد حركة حماس في غزة بالضربة القاسية والمؤلمة.

وقال غالانت إن "الإنجازات الكبيرة" التي حققها القتال العنيف في قطاع غزة تفرض للأسف ثمنا باهظا.

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي بعد اعتراف قواته بمقتل 11 جنديا حتى الآن في المعارك مع المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي: خسائرنا خلال القتال في غزة مؤلمة

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن "خسائرنا خلال القتال في غزة مؤلمة، وسنفعل ما بوسعنا لتأمين قواتنا"، لافتًا إلى أنه جرى إبلاغ عائلات 326 من الجنود الإسرائيليين بمقتلهم.

وأضاف دانييل هاغاري، خلال تقديم إيجاز صحفي يومي، أن جميع أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، تتعاون من أجل إعادة المختطفين، مشددًا على أن "أولويتنا إعادة المختطفين في غزة وعددهم 240 إلى ذويهم".

وأشار إلى أنه تم إحباط الليلة الماضية، تهديدًا صاروخيًّا قبل وصوله إلى إيلات.

 

شارك هذا الخبر!