الشريط الاخباري

هارتس تكشف في تقرير لها ما ترتكبه اسرائيل من جرائم في سجن سيديتيمان

نشر بتاريخ: 16-08-2024 | أسرى , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم /PNN / كشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية في تقرير لها نشرته على موقعها باللغة الانكليزية عن جرائم فظيعة يرتكبها جنود الاحتلال بحق الاسرى الفلسطينيين في سجن سيديتيمان جنوب اسرائيل الذين تم اعتقالهم من قطاع غزة.

ونقل التقرير عن جنود خدموا في السجن قولهم ان الاسرى الفلسطينيين يتعرضون للتعذيب بشكل ممنهج في سجن خفي لا يعرف تفاصيله الا الحكومة الاسرائيلي.

وقالت الصحيفة ان الجنود الذين خدموا في المعسكر قالوا هنا سنحدثكم عما فعلنا بالفلسطينين في معتقل سديه تيمان في اشارة لحجم التعذيب الذي نفذوه ضد الاسرى الفلسطينين.

وقال الجنود ان الاسرى الفلسطينيين يصلون مكبلي الأيدي بشكل وثيق كما ان. الأرجل تكون مكبلة ايضا وتكون العيون معصوبة طوال الوقت.

كما يُمنع الاسرى من الحركة و يُمنعون من الكلام موضحين هكذا تمر جميع الساعات يومًا بعد يوم، أسبوعًا بعد أسبوع.

واضافوا من حين لآخر  تجري عمليات ضرب مبرح مشيرين الى ان الجنود وأفراد الطواقم الطبية يروون كيف يُحتجز المعتقلون من غزة وكيف يتم معاملته.

وقال احد الجنود في الأيام التي تلت الهجوم المفاجئ في 7 أكتوبر، تم اعتقال حوالي 120 من مقاتلي "النخبة"، أعضاء حماس، ومواطنين من سكان قطاع غزة داخل إسرائيل مضيفا انه تم إرسالهم إلى مركز اعتقال أُقيم في قاعدة الشرطة العسكرية في معسكر "سديه تيمان بين أوفاكيم وبئر السبع.

واضاف في الأشهر التالية، تم اعتقال أكثر من 4,500 من سكان القطاع، بينهم مقاتلون وأعضاء من منظمات مختلفة، بالإضافة إلى مدنيين، ونقلوا إلى هذا المكان ليلاقوا نفس المصير من التعذيب والضرب والاهانة.

 

شارك هذا الخبر!