الشريط الاخباري

عقب غارات اسرائيلية على سوريا: صفارات الانذار دوت في مستوطنات شمال الضفة نتيجة صاروخ سوري مضاد للطائرات

نشر بتاريخ: 09-02-2022 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/دوت صفارات الانذار الاسرائيلية في المستوطنات الاسرائيلية شمال الضفة الغربية تبعها سماع دوع كبير ادى لتحطيمىزجاج منزل في هذه المستوطنات وفي عدة قرى فلسطينية نتيجة انفجار صاروخ سوري مضاد للطائرات اطلقته الدفاعات الجوية السورية فر اليوم للتصدي لغارات اسرائيلية على اهداف عسكرية في سوريا.

وبحسب المصادر الاعلامية فقد دوت صافرات الإنذار، الليلة، في محيط مدينتي أم الفحم وشمال جنين شمال الضفة الغربية المحتلة فيما سمعت صفارات الانذار في المستوطنات الاسرائيلية وانتشرت سيارات الاسعاف والجبهة الداخلية بالقرب من التجمعات السكنية عقب وقوع انفجار الصاروخ السوري الذي تبين انه انفجر في السماء.

وقالت وسائل اعلام عبرية ان صواريخ سورية مضادة للطيران أدت إلى تفعيل صفارات الإنذار في أم الفحم وشمال الضفة الغربية".

وادعى المتحدث باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه خلال متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذار، فإن صاروخا سوريا مضادا للطائرات أُطلق صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة وانفجر في الجو.

وبحسب ادعاء المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:  انه و في أعقاب ورود بلاغ عن تفعيل صفارات الإنذار في ام الفحم وشمال الضفة الغربية،تبين ان هذا التفعيل ناجم عن صاروخ مضاد للطيران تم إطلاقه من الأراضي السورية انفجر الصاروخ في الهواء ولم يكن هناك حاجة لاعتراض الصاروخ على حد قوله.

ونتيجة سقوط الشظايا اندلع حريق بالقرب من مستوطنة شوماش وقرية برقة في نابلسحيث وصلت فرق الاطفاءوالدفاع المدني الى الموقع وتبين عدم وقوع اي اصابات لكن تم تسجيل تحطم زجاج عدد كبير من المنازل في مدينة جنين بفعل الانفجارات

المصادر العبرية ومنها صحيفة اسرائيل اليوم اشارت في وقت سابق نقلا عن وسائل إعلام موالية للمعارضة السورية قولها بأن إسرائيل هاجمت مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد ومطارًا في محيط العاصمة دمشق.

وسائل الاعلام السورية الرسمية قالت ان الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان جوي إسرائيلي في سماء دمشق فجر اليوم الأربعاء. ولم تكشف وسائل الإعلام السورية عن مزيد من التفاصيل على الفور، بينما نشر التلفزيون الرسمي السوري مقطع فيديو لتصدي الدفاعات الجوية للأهداف.

شارك هذا الخبر!