الشريط الاخباري

"فتح" والفصائل تدين اطلاق النار على د. ناصر الدين الشاعر... والرئيس يهاتفه

نشر بتاريخ: 22-07-2022 | سياسة , محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image
نابلس / PNN / اصيب الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء السابق بعد ظهر اليوم الجمعة بالرصاص بعد اطلاق مجهولين النار عليه في بلدة كفر قليل جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن إطلاق النار وقع خلال مشاركة الدكتور الشاعر في جاهة لزفاف أسير محرر، مشيرًا إلى أنه أصيب بقدمه بـ6 رصاصات، ونقل للعلاج في مستشفى رفيديا.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات ان الدكتور ناصر الدين الشاعر اصيب بالرصاص بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في نابلس . واعلن ارزيقات ان الشرطة والاجهزة الأمنية باشرت إجراءات البحث والتحري عن الفاعلين . وبعد الاعلان عن اصابته نتيجة تعرضه لاطلاق النار ادانت الفصائل الفلسطينية المختلفة وعلى راسها حركة فتح فتح والفصائل اطلاق النار على د. ناصر الدين الشاعر فيما قام الرئيس محمود عباس بالاتصال به والاطمئنان على صحته. وبحسب وكالة الانباء الفلسطينية هاتف الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة، الدكتور ناصر الدين الشاعر، مطمئنًا على صحته.

وتمنى الرئيس الشفاء العاجل للدكتور الشاعر، الذي بدوره شكر الرئيس محمود عباس على هذا الاتصال.

و أدان مجلس الوزراء الاعتداء السافر من قبل مجهولين على نائب رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم الأسبق، المحاضر في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ناصر الدين الشاعر، مساء اليوم والذي أسفر عن إصابته بأعيرة نارية في قدميه، متمنين له الشفاء العاجل.

وأكد البيان: أن توجيهات صدرت من الرئيس ورئيس الوزراء للأجهزة الأمنية بالتحرك الفوري للبحث والتحري عن الفاعلين، لتقديمهم للعدالة.

بدوره ادان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ بشدة إطلاق النار على الدكتور ناصر الدين الشاعر واعتبره عملًا إجراميًا ولا يليق أبدًا بالاخلاق الوطنية . ودعا الشيخ لمحاسبة الفاعلين وقال الشيخ ان محمود عباس أعطى أوامره للأجهزة الأمنية بالتحقيق الفوري والقبض على الجناة".

هذا و استنكرت لجنة الحريات الاعتداء الاجرامي الذي وقع اليوم على المناضل الوطني و الشخصية الوطنية المعروفة وعضو لجنة الحريات د. ناصر الشاعر

وطالبت لجنة الحريات باعتقال ومحاسبة كل من شارك في هذا الاعتداء الآثم .

وحذر د.مصطفى البرغوثي رئيس لجنة الحريات من تكرر حالات الفلتان الأمني والاعتداءات على المواطنين مؤكدا أن المستفيد الأول من الفلتان الأمني والجرائم المرتكبة هو الاحتلال و أعداء الشعب الفلسطيني .

و دعت لجنة الحريات في بيان لها الى تكاتف جهود كل القوى الوطنية و المجتمعية و المدنية الفلسطيني لصد ومحاصرة كل مظاهر الفلتان الأمني و ما يمثله من مخاطر على النسيج الوطني و السلم الأهلي ، و القضية الوطنية.

من جهته، استنكر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني بأشد العبارات الاعتداء الجبان الذي جرى اليوم على الشخصية الوطنية المعروفة الدكتور ناصر الشاعر، داعياً  لسرعة القاء القبض على الفاعلين ومحاسبتهم فوراً.

و من جهته دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال ابو ظريفة لملاحقة مقترفي جريمة إطلاق النار علي الدكتور ناصر الدين الشاعر  الشخصية الوطنية والقامة الأكاديمية، و محاسبتهم فوراً.

كما أدانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الاعتداء الآثم ومحاولة الاغتيال الجبانة التي تعرّض لها الأكاديمي في جامعة النجاح الوطنية الدكتور ناصر الدين الشاعر، وذلك بعد إطلاق الرصاص عليه بشكلٍ مباشر ما أدّى إلى إصابته بعدّة رصاصات في قدمه.

ودعت الشعبيّة إلى فتح تحقيقٍ عاجلٍ في هذه الجريمة النكراء التي ارتكبتها مجموعة خارجة عن الصف الوطني وتقديم مقترفيها إلى يد العدالة والقانون بأسرع وقتٍ ممكن، مُحذرةً من آثار تكرار مثل هذه الحوادث الخطيرة على المجتمع الفلسطيني

   

شارك هذا الخبر!