الشريط الاخباري

الوكيلة جادو الشكعة تسلم سفير تشيلي رسالة من والد الشهيد أمجد ابو سلطان

نشر بتاريخ: 03-10-2022 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN/ استقبلت وكيلة وزارة الخارجية والمغتربين، د. أمل جادو شكعة، سفير جمهورية تشيلي، السيد كرستيان هودجيز، اليوم الاثنين الموافق 3 تشرين الأول/أكتوبر، وخلال اللقاء سلمت الوكيلة جادو السفير هودجيز رسالة من أسامة ابو سلطان والد الشهيد أمجد ابو سلطان الذي استشهد عن عمر يناهز الرابعة عشر عاماً، موجهة الى رئيس جمهورية تشيلي، غابرييل بوريك، حيث اعرب ابو سلطان عن امتنانه لموقف الرئيس التشيلي برفض لقاء السفير الإسرائيلي بعد استشهاد الفتى عدي طراد هشام صلاح، الذي استشهد عن عمر يناهز السابعة عشر عاماً، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي>

واوضح الاب برسالته عن مدى تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء، من خلال احتجاز جثامينهم، بهدف الاستمرار في تعذيب أهالي الشهداء وخلق حالة من عدم الاستقرار داخل أسرهم. علما ان الاحتلال الاسرائيلي احتجز جثمان الشهيد ابو سلطان 40 يوما منذ استشهاده في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

من جهة أخرى، أطلعت الوكيلة جادو السفير بصورة الاحداث الأخيرة والتصعيد الإسرائيلي الخطير واستمرار عمليات القتل اليومي في القدس وجنين ونابلس وغيرها من المدن الفلسطينية. بالإضافة إلى إرهاب المستوطنين والانتهاكات المتواصلة للاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا وارضه ومقدساته، والتدمير الممنهج للعملية السياسية بسبب السياسات الاستعمارية الإسرائيلية.

شارك هذا الخبر!