الشريط الاخباري

المبادرة ترحب بإحالة الجزيرة قضية الشهيدة ابو عاقلة لمحكمة الجنايات الدولية

نشر بتاريخ: 07-12-2022 |
News Main Image

رام الله /PNN/ رحبت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بقرار " شبكة الجزيرة الاعلامية إحالة قضية اغتيال الاعلامية الفلسطينية البارزة شيرين أبو عاقلة الى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي. 

و قالت المبادرة الوطنية أن هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح إزاء تحقيق العدالة و إنصاف الضحايا الفلسطينيين سواء كانوا صحافيين أو مواطنين عاديين. 
مشددة في الوقت ذاته على ضرورة البدء بالتحقيقات اللازمة و بما يضمن جلب المجرمين القتلة و محاكمتهم أمام المحكمة الدولية و معاقبتهم على ما ارتكبوه من جريمة بربرية كانت ضحيتها شهيدة الحقيقة الاعلامية المميزة شيرين أبو عاقلة. 

و في هذا الاطار تؤكد المبادرة الوطنية الفلسطينية على أن اللجوء للمحاكم الدولية أمر مهم في ظل استمرار جرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا الذين يتعمد جيش الاحتلال اعدامهم بدم بارد . 
 

و أكد د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة ضرورة القيام بضغط فعال على مدعي عام محكمة الجنايات الدولية لوقف التقاعس والمماطلة عن بدء التحقيقات الفعلية في جرائم الحرب الإسرائيلية.
 

ووصف البرغوثي الحملة الإسرائيلية ضد قناة الجزيرة بسبب لجوءها لمحكمة الجنايات بالوقحة و العنصرية و ان كانت تكشف مساعي كيان الاحتلال التغطية على جرائمه.

شارك هذا الخبر!