الشريط الاخباري

الاحتلال يصادق على خطط لتطوير البنية التحتية للمستوطنات والطرق الالتفافية في الضفة بمليارات الشواقل

نشر بتاريخ: 25-04-2023 | سياسة
News Main Image

الضفة الغربية/PNN-المختص في الاستيطان- صلاح الخواجا: مخطاطات الاستيطان المتسارعة تقضي على أي أملٍ بإقامة دولة فلسطينية مستقلة ومتواصلة الأطراف جغرافياً.

الكاتب والباحث د. أحمد رفيق عوض : الاحتلال يسعى من خلال مشاريعه الاستيطانية الى تفكيك الوحدة السياسية للفلسطينيين ، وسيتعامل الاحتلال من خلال مخططاته مع الفلسطينيين كأفراد أو كعشائر وبأحسن الأحوال كبلديات .

وجاء في تقرير لمدى نيوز  أكد  المختص في الشأن الاستيطان والقيادي في المقاومة الشعبية صلاح الخواجا، بأن وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية في تسارعٍ كبير ـ مشيرا في الوقت ذاته الى ان حكومة تل ابيب صادقت مؤخرا على خطة لتطوير البنية التحتية للمستوطنات في الضفة وإقامة المزيد من الشوارع الاستيطانية الالتفافية بقيمة مليارات الشواقل .

و حذر الخواجا من المخططات التي تنفذها دولة الاحتلال على ارض الواقع  مشيرا الى ان هذه المخططات ستقتل حلم الدولة الفلسطينية المستقلة والمترابطة الأطراف والمتواصلة جغرافيا.

وكشف الخواجا ان ربط المستوطنات ببعضها البعض في الضفة الغربية تجسد ” سياسة الضم ” الفعلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967  وهذا ينسجم تماما مع الخطط التي كانت قد تحدث عنها رئيس وزراء الاحتلال شاورن سابقا والتي اطلق عليها ” خطط الهجوم “

بدوره اكد الكاتب والمختص بالشان الإسرائيلي د. أحمد رفيق عوض بأن الاستيطان هو في قلب المشروع الصهيوني وهو جزء أساسي لهذا المشروع ، والفلسطينيون اليوم امام حكومة يمينية متطرفة تعمل ليلا ونهارا وعلى الملأ لتطوير الاستيطان وتعزيزه وسيطرة الإدارة المدنية على المخططات الهيكلية للاسكان في الضفة الغربية ، وهذا ترجمة فعلية للمشروع الصهيوني العنصري .

وأكد عوض في مقابلة مع مدى نيوز ان ما يجري على ارض الواقع هو فرض الحقائق واستغلال لكافة الظروف الإقليمية والدولية ، وهو الامر الذي يتطلب خطة فلسطينية واستراتيجية عمل واضحة لمواجهة هذه المخططات .

 

شارك هذا الخبر!