الشريط الاخباري

الاحتلال يستهدف الطواقم الصحفية والطبية خلال عدوانه على جنين

نشر بتاريخ: 19-06-2023 | سياسة
News Main Image

جنين/PNN- استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل متعمد، اليوم الإثنين، الطواقم الصحفية والطبية خلال عدوانه المتواصل على جنين ومخيمها.

وأصيب الزميل الصحفي حازم ناصر، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. وقالت مصادر صحفية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على الزميل الصحفي ناصر وأصابته في الخاصرة، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ويظهر توثيق مكان إصابة المصور الصحفي ناصر، الكاميرا والمعدات التي كان يصور بها أثناء إصابته برصاص الاحتلال.

وتُظهر الفيديوهات والصور أن الصحفي ناصر كان يرتدي سترة الصحافة وفي منطقة مكشوفة وواضحة للجميع، ما يدل على أن الاحتلال أطلق النار عليه بشكل متعمد.

وأفاد الزميل الصحفي حافظ أبو صبرا للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه مركبته عند ميدان العودة قرب مدخل مخيم جنين، ما أدى إلى تضررها.

وحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 صحفيين في بناية وسط جنين، وأطلقت النار بشكل مباشر عليهم.

واعتبرت وزارة الإعلام استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، للصحفيين خلال تغطية العدوان على جنين ومخيمها سعيًا إلى تكرار جريمة اغتيال شهيدة الحقيقة شيرين أبو عاقلة، وفي المكان نفسه.

وأكدت أن إطلاق النار صوب الصحفي حازم ناصر، وإصابته في الخاصرة، واستهداف مركبة قناة "رؤيا" قرب مدخل مخيم جنين وتضررها تثبت أن الاحتلال يحاول منع حراس الحقيقة من نقل العدوان واسع النطاق على أبناء شعبنا في جنين.

ودعت المؤسسات الدولية إلى حماية الإعلاميين ومؤسساتهم، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتطبيق قرار مجلس الأمن الخاص بمحاسبة المعتدين على الصحافيين وضمان عدم إفلاتهم من العقاب.

بدورها، أشارت جمعية الهلال الأحمر إلى أن مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال صدمت مركبة إسعاف للهلال الأحمر بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول لنقل مصابين، كما أعاقت عمل الطواقم الطبية في عدة أماكن من المدينة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، استشهاد أربعة مواطنين بينهم طفل، وإصابة العشرات بجروح، بينهم 14 بجروح خطيرة.

شارك هذا الخبر!