الشريط الاخباري

جادو تطلع لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي على انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا

نشر بتاريخ: 19-06-2023 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN/أطلعت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو، وفدا من لجنة حقوق الإنسان في برلمان الاتحاد الأوروبي، على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، خاصة اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومخيمها صباح اليوم، ما أسفر عن استشهاد 5 مواطنين من ضمنهم طفل يبلغ من العمر 15 عاما.

‌‎وأشارت جادو إلى تفويض الحكومة الإسرائيلية وزير ماليتها المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بإصدار الموافقة الأولية على أي مخططات للبناء الاستيطاني، "الأمر الذي نشهده للمرة الأولى في أي حكومة إسرائيلية"، مؤكدة خطورة هذا القرار في تسهيل تمرير المشاريع الاستيطانية.

وفي السياق نفسه، حذرت جادو من المصادقة على بناء أكثر من 4 آلاف وحدة استيطانية، بالإضافة إلى إعادة إحياء مشروع E1 الاستيطاني، الذي يسعى لبناء حوالي 3400 وحدة استيطانية إضافية في حي جديد من مستوطنة "معالي أدوميم"، ما سينتج عنه فصل كامل لشمال الضفة الغربية عن جنوبها، والضفة الغربية عن القدس، مؤكدة أن اكتمال وشرعنة المشروع الاستيطاني سيؤدي إلى تقويض حل الدولتين بشكل كامل.

وشددت على أهمية اتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراءات فعلية من أجل إيقاف هذا المشروع وإنقاذ حل الدولتين، مشيدة بالعلاقات الأوروبية الفلسطينية وموقف الاتحاد الأوروبي الثابت والداعم لحل الدولتين.


 

شارك هذا الخبر!