الشريط الاخباري

شهيد واصابات وحرق منازل ومركبات في اعتداء همجي للاحتلال والمستوطنين على ترمسعيا

نشر بتاريخ: 21-06-2023 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN/ استشهد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال والمستوطنين عصر اليوم الاربعاء واصيب اخرون خلال اعتداء همجي شنه غلاة المستوطنين على بلدة ترمسعيا في محافظة رام الله والبيرة.

واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أرتقاء الشاب عمر قطين ٢٧ سنة من  قرية ترمسعيا قضاء رام الله برصاص المستوطنين  أثناء التصدي لهم والدفاع عن القرية وأهلها.

وكان المئات من المستوطنين المتطرفين، قد اقتحموا القرية اليوم الأربعاء، وقاموا بإحراق عدد من منازل ومركبات المواطنين في بلدة ترمسعيا شمال رام الله,

وقالت مصادر محلية، إن المئات من المستوطنين هاجموا منازل المواطنين في البلدةـ وقاموا بإحراق عدد من مركبات المواطنين، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.

وقام أهالي البلدة بالتصدي لإعتداءات المستوطنين، وسط إطلاق نداءات إستغاثة لحمايتهم من تلك الإعتداءات حيث ناشد أهالي ترمسعيا اسنادهم للتصدي لاعتداءات المستوطنين الواسعة والتي تتم بحماية قوات الاحتلال.

وبحسب المصادر فقد اصيب ثمانية مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي خلال عدوان المستوطنين على الأهالي وممتلكاتهم في ترمسعيا شمال رام الله

وقال رئيس بلدية ترمسعيا في تصريحات صحفية ان قرابة 60 سيارة و30 منزلا تم إحراقها وان عدد من المواطنين اصيبوا بجراح متفاوتة جراء هجوم المستوطنين المتطرفين على القرية.

واضاف رئيس بلدية ترمسعيا ان قرابة 400 مستوطن مسلح من مستوطنة شيلو المقامة على اراضي قرية بلدة ترمسعيا".

من جهته قال حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان "قطعان المستوطنين بحماية جيش الاحتلال يستبيحون بيوت وحقول وسيارات المواطنين الفلسطينيين في العديد من القرى، 

وحمل الشيخ حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا الارهاب المنظم.

كما طالب الشيخ جماهير شعبنا بتشكيل لجان شعبية لحماية ممتلكات المواطنين والتصدي لهذا الارهاب،

وطالب الشيخ الادارة الامريكية والمجتمع الدولي باجبار حكومة الاحتلال وجيشها بلجم ووقف ارهاب المستوطنين وجرائمهم التي ترتكب بحق ابناء شعبنا".

 

 

شارك هذا الخبر!