الشريط الاخباري

وكيل وزارة الخارجية والمغتربين تضع نائب وزير الخارجية لجمهورية هندوراس في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24-07-2023 | سياسة
News Main Image

‎رام الله/PNN / عقدت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين، د. أمل جادو شكعة، اليوم الأحد، لقاءً مع نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والهجرة لجمهورية هندوراس، أنطونيو غارسيا. خلال اللقاء وضعت الوكيلة جادو الشكعة نظيرها الهندوراسي في صورة آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وخصوصاً ما يحدث من تقويض لحل الدولتين سواءً من خلال السياسات الإسرائيلية الممنهجة التي تفرضها الحكومة اليمينية المتطرّفة، أو من خلال الممارسات الإسرائيلية على أرض الواقع التي يقودها المستوطنون من هجمات وأعمال عنف وتخريب وإرهاب تطال الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، بدعم من الحكومة الإسرائيلية التي تعمل على جعل حدود الرابع من حزيران 1967 ضبابية بهدف تحقيق مآرب إسرائيل في المنطقة وتعزيز الفصل العنصري. 

و أشارت د. جادو الشكعة أن هذا التصعيد الخطير والاعتداءات المتكررة تشكل استمرارا لسلسلة الجرائم التي تقوم بها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكا سافرا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، حيث يجب على المجتمع الدولي ومجلس الأمن تحمل مسؤولياتهم والتحرك الفوري لوقف تلك الاعتداءات والعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وطالبت حكومة هندوراس بأن تقف إلى جانب القانون الدولي واتخاذه خطوات حقيقية تجسّد اعترافها بفلسطين وبحل الدولتين سابقاً. 

كما وطلبت دعم هندوراس في مساعي دولة فلسطين في الأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية. 

‎من جانبه، أعرب غارسيا عن تضامنه وأسفه للأحداث ودعم بلاده، كما ووضع الوكيلة جادو شكعة في صورة الأوضاع السياسية في هندوراس خاصة في ظل الحكومة الحالية برئاسة "سيومارو كاسترو".

واتفق الجانبين على استمرار التواصل لما فيها من مصلحة للشعبين.

شارك هذا الخبر!