الشريط الاخباري

فعاليات واهالي الدوحة يعترضون على المخطط الهيكلي للمدينة ويطالبون بتغييره

نشر بتاريخ: 15-08-2023 | سياسة
News Main Image

الدوحة /PNN / عقد اهالي وفعاليات مدينة الدوحة في محافظة بيت لحم اجتماع مسائلة وحوار  مع المجلس البلدي  حول القرار الذي صادق عليه المجلس بتحويل المخطط الهيكلي في المدينة.

وجرى الاجتماع بحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي حيث استمع المواطنين خلال جلسة الحوار الى مواقف رئيس واعضاء المجلس البلدي بين رافض للمخطط الهيكلي ومؤيده له حيث عبرت الغالبية من الحضور عن رفضها للمخطط فيما شدد رئيس البلدية انه اذا كان هناك غالبية ضد هذا المخطط فسيتم الغاءه.

وعبر عشرات الحضور عن رفضهم للمخطط الهيكلي الجديد كونه سيساهم بمظاهر البناء السلبي بالمدينة وسيساهم في تعزيز فوضى البناء للاسكانات التي حولت المدينة كتل اسمنتية ضخمة وشقق فارغة بيعت لمواطنين مقدسيين او لمواطنين من خارج المدينة و يتركونها فارغة مع تعبيرهم عن التقدير لكل ابناء شعبنا جميعا كما تحدثوا عن مخاطر المخطط الجديد على قطاع البناء في المدينة.

وناقش الحضور العديد من انعكاسات قرار المجلس البلدي على واقع المدينة وانظمة البناء فيها وتطور السكان الذين اصبح جزء كبير منهم غير معروفين كما تم التطرق لقوانين و  انظمة العمل واليات اتخاذ القرارات .

وعبر رئيس بلدية الدوحة عن تقديره للقائمين على المشروع الخاص باللقاء مشددا على ان المجلس البلدي جاهز لاي قرار تصوت عليه اغلبية مواطني الدوحة.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على توجيه الاهالي على تقديم اعتراضات على المخطط

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة من الاهالي والوجهاء والمؤسسات بالمدينة لمتابعة المجلس البلدي وتبعيات القرار و تشكيل لجنة قانونية لمتابعة القرار اذا لزم الامر عبر المحاكم

واتفق تشكيل لجان شباب في جميع الاحياء لحث الاهالي على تقديم الاعتراضات وتوقيعهم على اعتراض عام.

وكانت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء  قد اعلنت في الثلاثين من الشهر الماضي  للمواطنين بانه تم ايداع مشروع مخطط هيكلي مدينة الدوحة للاعتراضات ابتداء من تاريخ الثلاثين من الشهر الماضي حتى  ٦٠ يوم  داعية كا من يرغب بالاستفسار او الاعتراض التوجه الى البلدية  في ساعات الدوام الرسمي

شارك هذا الخبر!