الشريط الاخباري

إستشهاد شقيقين وإصابة آخر: مقتل جندي وإصابة 8 آخرين في عملية إطلاق نار قرب حاجز الزعيم

نشر بتاريخ: 22-02-2024 | سياسة
News Main Image

القدس/PNN- أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، استشهاد شقيقين، وإصابة آخر، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة العيزرية شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت الصحة، إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشقيقين محمد (26 عاما) وكاظم عيسى علي زواهرة (31 عاما)، وإصابة الشاب أحمد عزام الوحش بجروح لم تُعرف طبيعتها بعد، برصاص الاحتلال قرب البلدة.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت، صباح اليوم، الرصاص، على ثلاثة شبان قرب حاجز الزعيم العسكري، شرق القدس المحتلة، بزعم قيامهم بإطلاق النار على الجنود في المكان.

وادعت الشرطة الإسرائيلية، أن جنديا قُتل وأصيب ثمانية آخرون في إطلاق النار على الحاجز.

وإثر ذلك، أغلقت قوات الاحتلال حاجزي الزعيم الذي يفصل مدينة القدس عن شرقها، والكونتينر العسكري شرق أبو ديس، ما تسبب بازدحامات مرورية.

إلى ذلك، قتل جندي وأصيب 8 آخرين بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة جدا، صباح اليوم الخميس، وذلك جراء عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" وحاجز الزعيم شرق القدس المحتلة.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية أن 3 فلسطينيين نفذوا عملية إطلاق النار في "معاليه أدوميم"، وقد جرى إطلاق النار باتجاههم.

وأعلن جهاز "الشاباك" أن منفذي عملية القدس الثلاثة من سكان منطقة بيت لحم، هم الشقيقان محمد زواهرة وكاظم زواهرة (26 و31 عاما)، وأحمد الوحش من زعترة جنوب بيت لحم”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن عملية إطلاق وقعت على شارع رقم 1 بمساره بالقرب مستوطنة "معاليه أدوميم، ما أسفرت عن قتيل وإصابة 8 أشخاص 3 منهم وصفت حالتهم بالحرجة.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن منفذي الهجوم استغلوا الازدحام المروري على حاجز الزعيم لتنفيذ العملية، فيما أفادت صحيفة "هآرتس"، بإطلاق النار على شابين في مدخل "معالي أدوميم" بعد تنفيذهما عملية إطلاق النار، فيما تم ملاحقة شاب ثالث وإطلاق النار عليه وإصابته.

وقالت إذاعة الجيش: "وصل منفذي العملية بسيارة قرب حاجز الزعيم وتحديدا قبل الحاجز بنحو نصف كيلومتر. أطلقوا النار باتجاه الإسرائيليين الذين كانوا يستقلون سياراتهم أمام الحاجز، وقامت القوات الأمنية بتحييد اثنين من المنفذين ولم يتم بعد استبعاد الاشتباه بوجود آخرين".

وذكرت القناة 14 الإسرائيلية، أنه بالإضافة إلى تحييد اثنين من منفذي العملية، فإن الشرطة الإسرائيلية تزعم اعتقال اثنين آخرين كانا برفقة المنفذين في السيارة.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان-ريشت بيت" إن عملية إطلاق النار نفذت من أسلحة أتوماتيكية تجاه مركبات كانت تسير على شارع 1 السريع قرب حاجز الزعيم.

يتبع…

شارك هذا الخبر!