الشريط الاخباري

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا لحزب الله في 3 مناطق جنوب لبنان

نشر بتاريخ: 02-05-2024 | دولي , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

الداخل المحتل/PNN- قال الجيش الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، إن طيرانه الحربي قصف أهدافا لحزب الله في 3 مناطق بجنوب لبنان.

وأوضح في بيان نشره على حسابه الرسمي على منصة "إكس": "قصفت الطائرات الحربية قبل وقت قصير مبان عسكرية وبنى تحتية تابعة لحزب الله في منطقة عيتا الشعب (قضاء بنت جبيل) وفي منطقة مروحين (قضاء صور) بجنوب لبنان".

وأضاف أن طيرانه الحربي "قصف في وقت سابق الأربعاء، بنية تحتية لحزب الله في منطقة طير حرفا، بقضاء صور (جنوب لبنان).

ولم يصدر عن حزب الله تعليق فوري حول ادعاءات الجيش الإسرائيلي بشأن قصف أهداف في المناطق الثلاث.

وفي سياق متصل، أشار الجيش في بيانه إلى أنه في وقت سابق من اليوم "تم رصد صاروخين مضادين للدبابات باتجاه منطقة شتولا"، في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

وأفاد بأن الصاروخين "ألحقا أضرارا بالمنطقة دون وقوع إصابات"، مضيفا أنه "هاجم مصادر النيران".

وسبق أن قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأربعاء، إن منزلين في مستوطنة شتولا "تضررا بشكل كبير، جراء إصابتهما بصواريخ مضادة للدروع أُطلقت من لبنان".

من جانبه، قال "حزب الله" في بيان مقتضب، مساء الأربعاء، إن عناصره "استهدفوا منزلين في مستعمرة شتولا الصهيونية بالصواريخ الموجّهة ‏وأصابوهما إصابة مباشرة، كما استهدفوا مبنى في مستعمرة المطلة (في الجليل الأعلى) الصهيونية بالأسلحة المناسبة ‏وأصابوه إصابة مباشرة".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا أسفر عن قتلى وجرحى بين الطرفين، معظمهم في لبنان.

وتواصل إسرائيل حربها على القطاع رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف القتال فورا، وكذلك رغم طلب محكمة العدل الدولية منها اتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

شارك هذا الخبر!