الشريط الاخباري

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في القدس والضفة

نشر بتاريخ: 02-07-2024 | سياسة
News Main Image

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية وتخللها دهم وتفتيش بالمنازل والعبث في محتوياتها بالاضافة لإغلاق عدد من مداخل المحافظات.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال حي راس العين في المدينة واعتقلت المواطنين أسيد سليمان فطاير، وفادي غزال. اثناء مداهمة  منزلهما، كما كانت قوة احتلالية في تلفيت جنوب نابلس قامت بمداهمة أحد المنازل وتفتيشه.

وفي الخليل اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يطا واعتقلت كلا من: خالد موسى جمال داود، وعيسى عبد ربه، وجبريل موسى عبد ربه، وسيف الدين أبو فنار، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وقالت مصادر امنية ان قوات الاحتلال اعتلقت كل من الشابين حمزة رضوان رواشدة ، ومعتز غالب الدغامينمن من  بلدة السموع جنوب الخليل حيث  اقتادتهم الى جهة غير معلومة.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية.

وفي القدس المحتلة قامت قوات الاحتلال باعتقال مواطنين الشاب محمود غزاونة، والفتى أسامة السلامين من بلدة الرام شمال مدينة القدس بعد مداهمة منزليهما .

وفي نفس السياق اعتقل الاحتلال مواطنين من بلدة سيلة الظهر وقرية الفندقومية جنوب جنين. كما ذكرت مصادر أمنية أن المواطنين هم جعفر غسان عطية من سيلة الظهر وأوس مزاد قرارية من الفندقومية  وذلك بعد مداهمة منزليهما.

 فيما اقتحمت تلك القوات بلدتي الزبابدة ورابا، وشنت حملة تفتيش واسعة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله افادت مصادر أمنية بأن جيش الاحتلال اعتقل الشابين سيف يوسف حامد ويوسف صبحي حامد ، من بلدة سلواد شرق رام الله، كما قام جيش الاحتلال باقتحام قرية بيت عور التحتا غرب رام الله،  وبلدة سنجل شمال رام الله وحي جبل الطويل في مدينة البيرة. 

 وفي بيت لحم داهمت قوات الاحتلال منازل عدىة في المحافظة واعتقلت كلا من: محمد احمد قاسم شوشة (17 عاما) من قرية حوسان، وحسن إبراهيم نجاجرة (24 عاما) من بلدة نحالين غربا، والشقيقين محمد طه عايش( 22عاما)، ومحمود (18 عاما) من قرية ارطاس جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها

وقامت تلك القوات باقتحام مخيم عايدة شمال بيت لحم،  واعتقلت كلا من: مجدي مصطفى أبو عكر (37 عاما)، وعمر مأمون بدير( 22 عاما)، والشقيقين فادي محمد نصرالله (37  عاما)، ورامي (47 عاما)، ومنذر وجيه أبو عكر (41 عاما)، وأسيد جادو، بعد مداهمة  منازلهم والعبث في محتوياتها. 

شارك هذا الخبر!