الشريط الاخباري

الوزير الحايك يؤكد اهمية المواقع الأثرية التي تمتلكها رام الله

نشر بتاريخ: 27-08-2024 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN / اكد وزير السياحة والاثار هاني الحايك اهمية المواقع السياحية والاثرية التي تحتضنها مدينة رام الله، حديث الوزير جاء خلال زيارة تفقدية لعدد من المواقع السياحية والاثرية بحضور وكيل وزارة السياحة والاثار  صالح طوافشة.

الحايك استهل جولته بزيارة لبلدية رام الله حيث كان في استقباله السيد عيسى قسيس وعدد من اعضاء المجلس البلدي وفريق البلدية ، حيث جرى مناقشة سبل اقامة حديقة اثرية تسهم في تطوير الواقع الاثري في رام الله ومن ثم توجه الوفد لزيارة لمركز رام الله السياحي ومتحف المدينة ولوكندا فرح وخربة الطيره والكمنجاتي وحوش الزيبق.

الحايك قال ؛ تشكل هذه المواقع جزءا مهما من الهوية الوطنية الفلسطينية، ونعمل على عدد من الخطط والبرامج التي من شأنها إحياء المواقع الأثرية، من خلال تكثيف وجود المواطنين فيها، ما سيساهم في حمايتها والحفاظ عليها.

وأشار الوزير الحايك إلى أهمية الشراكة والتعاون بين وزارة السياحة والآثار ومختلف البلديات في فلسطين، "فهي شريكة في تطوير المواقع الأثرية والتراثية، وفي خطط العمل والبرامج التي من شأنها إحياء هذه المواقع وتكثيف وجود الزوار والسياح فيها".

من جهته، رحب رئيس بلدية رام الله عيسى قسيس بالوزير الحايك والفريق المرافق له، معربا عن سعادة البلدية بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين الطرفين في عدد من القضايا المختلفة.

وأضاف قسيس، أن البلدية تبذل جهود كبيرة في التخطيط الاستراتيجي لمدينة رام الله من ناحية، والحفاظ على المعالم التاريخية والاثرية وحمايتها من ناحية أخرى، مشيرا إلى العلاقة التكاملية والشراكة المميزة ما بين البلدية والوزارة

شارك هذا الخبر!