الشريط الاخباري

قوات الاحتلال تشن حملة دهم وتفتيش تخللها اعتقالات لمناطق متفرقة من الضفة

نشر بتاريخ: 27-10-2024 | سياسة
News Main Image

محافظات / PNN - شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين وعاثت بمحتوياتها فسادا، قبل أن تعتقل عدد من المواطنين في مختلف مدن وقرى ومخيمات محافظات الضفة، منذ ساعات المساء والليل، وحتى ساعات صباح اليوم . 

في محافظة قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مدينة قلقيلية، وشرعت بتفتيش منازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة، وشرعت بتفتيش منازل عدد من المواطنين بأحياء المدينة منها "حي نزال، وكفار سابا"، لأكثر من ثلاث ساعات.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، شابا من قرية العطارة جنوب جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمران عزام محمد الحليم (25 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

وفي محافظة الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أربعة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة إذنا غربا، واعتقلت إسماعيل عبد الحميد أبو زلطة، وحسن سعود بشير سليمية، ومحمد فرج الله، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت المواطن منذر منصور من بلدة حلحول شمال الخليل، أثناء مروره عبر حاجز الكونتينر العسكري شمال شرق بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منزل الأسير ضرار أبو منشار، واعتدت على عائلته بالضرب، وحطمت محتويات المنزل.

في السياق ذاته، هاجم مستعمرون مسكن المواطن حسن علي النواجعه في منطقة أم نير شرق يطا، وألقوا الحجارة على منازل عدد من المواطنين بالمنطقة.

وشددت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية على مداخل وبلدات ومخيمات مدينة الخليل، ونصبت عدة حواجز عسكرية وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وفي محافظة رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مواطنا ونجله، خلال اقتحام بلدة سلواد شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل المواطن طالب عبد المجيد حامد (55 عاما)، وهو يعمل مديرا لمدرسة في رام الله، ونجله عبد الرحمن (18 عاما).

وأضافت أن الاحتلال اقتحم عدة بلدات وقرى شمال وشمال غرب رام الله وهي: عبوين، وعارورة، ومزارع النوباني، وجلجليا، وسنجل، دون أن يبلغ اعتقالات.

 

شارك هذا الخبر!