thumb

افتتاح معرض إكسبوتك 2016 في رام الله وغزة

رام الله/PNN-افتُتح اليوم الثلاثاء في قاعة جلوريا في حديقة الاستقلال في رام الله، ومركز رشاد الشوا الثقافي في غزة، معرض إكسبوتك 2016 وبرعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، و يستمر على مدى ثلاثة أيام، وذلك ضمن فعاليات أسبوع إكسبوتك 2016 الذي انطلق هذا العام بعنوان “تطبيقات الخلوي والخدمات الذكية”.

ويجري تنظيم إكسبوتك 2016 من اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (Pita) والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Picti.StartUps).

وافتُتح المعرض بحضور كل من علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويحيى السلقان رئيس مجلس إدارة بيتا، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية الراعي الرئيسي لإكسبوتك 2016.

ويُشارك في معرض إكسبوتك هذا العام أكثر من 60 شركة عارضة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات من الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى العشرات من الرياديين وأصحاب المشاريع التكنولوجية. حيث ستقدّم الشركات العارضة أحدث المنتجات والتطبيقات والأجهزة التكنولوجية للزوّار، إضافة إلى إبداعات ومشاريع ريادية في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا يقدمها الرياديون الشباب.

وأكد موسى أنّ معرض إكسبوتك 2016 يقدّم فرصة سانحة للجمهور الفلسطيني للتعرّف على أحدث التقنيات والتطبيقات التكنولوجية الذكية التي تعرضها الشركات الفلسطينية من خلال خبرتها التراكمية وقصص النجاح التي سجلتها على مستوى المنطقة. مضيفاً أن معرض إكسبوتك هو بمثابة عرس تكنولوجي يفتح الأبواب أمام جميع الشركات الفلسطينية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعرض إنجازاتها وإسهاماتها وربطها مع المؤسسات الدولية للعمل على تبادل الخبرات والاستفادة من تجاربها في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

مشدداً على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص من أجل إنجاح التطور المنشود في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة وأن التجارة الإلكترونية وتطبيقات الجوال أصبحت تشكل الاهتمام الأكبر لدى قطاع الشباب في كافة أنحاء العالم.

Print Friendly