الشريط الاخباري

الشرطة تختتم اعمال المؤتمر الدولي الاول للشرطة المجتمعية في رام الله

نشر بتاريخ: 27-09-2017 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- اختتم اليوم اعمال المؤتمر الدولي الاول للشرطة المجتمعية بمشاركة من مختلف ادارات ومديريات الشرطة، وبعثة الشرطة الاوروبية و وفود من الاردن وايرلندا وكندا، وكذلك عدد من المؤسسات الفاعلة والشريكة من المجتمع المحلي، ونظم المؤتمر تحت رعاية دولة رئيس الوزراء و وزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، ان المؤتمر ناقش على مدار يومين متتاليين واقع الشرطة المجتمعية من حيث الاستراتيجية والتطبيق في فلسطين، حيث افتتح المؤتمر نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي، والذي نقل للمشاركين تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، حيث اكد على اهمية مخرجات هذا المؤتمر الدولي الاول، والذي ستتبناها الشرطة الفلسطينية وتعمل على تحقيق الاهداف العامة من اجل بناء منظومة متكاملة للشرطة المجتمعية، فيما عبر المتحدثون من الشرطة  الاوروبية عن العديد من المحاور في كلماتهم الافتتاحية، اضافة الى كلمة رئيس قسم المستشارين من بعثة الشرطة الاوروبية .

من جانبه اكد ماثيو بولن من فريق الدعم البريطاني والممول لاعمال المؤتمر، ان الشرطة المجتمعية تعبر عن رغبة الشرطة الداعمة من التقرب من المجتمع في ظل تحديات الامن والامان، من خلال التعامل الفعال مع المجتمع.

وعبر المتحدثون من مختلف الدول ومؤسسات المجتمع المدني عن اهمية العمل الموجه نحو المجتمع والذي يهدف نحو تحسين جودة الحياة للجمهور واشراكه في تحمل المسؤولية في معالجة قضايا المجتمع، وكذلك سبل تطوير الشرطة المجتمعية واشراك نطاقات واسعة من المجتمع وانخراطه في العمل الامني، والذي يهدف لمحاربة الجريمة.

ونتج عن المؤتمر العديد من التوصيات بناء على اوراق العمل المعروضة والنقاشات التي طرحت في المؤتمر، واهمها اطلاق مفهوم الشرطة المجتمعية ودعم القيادة له، واستخلاص الدروس المستفاده من المجتمع الدولي حول الشراكة وتحديد المخاطر التي تحتاج الى دراسة، والفرص التي يمكن الاستفادة منها اضافة الى ضرورة تعزيز الثقة وبناء الشراكات مع المجتمع والتوجيه الدائم حول هذا الاطار ضمن مؤسسة الشرطة.

واشرفت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، على تنظيم وفعاليات المؤتمر بدعم ومساندة من الشرطة الاوروبية، واللجنة التحضيرية للمؤتمر من الشرطة الفلسطينية.

شارك هذا الخبر!