الشريط الاخباري

الزهار يدعو تشكيل لجنة خاصة لجمع الأموال اللازمة لمشروع المصالحة المجتمعية

نشر بتاريخ: 21-03-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN- دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، النائب عن كتلة التغيير والإصلاح محمود الزهار، اليوم الأربعاء، إلى تشكيل لجنة خاصة لجمع الأموال اللازمة لمشروع المصالحة المجتمعية.

وأكد الزهار في كلمته خلال جلسة خاصة عقدها المجلس التشريعي بغزة، لمناقشة مشروع المصالحة الوطنية، أهمية المصالحة في مشروع التحرير ووحدة المجتمع.

وطالب بتطبيق المشروع على الأرض الفلسطينية دون تحديد مكان محدد سواء غزة أو الضفة أو القدس المحتلة، داعياً لإيجاد إجابات قانونية لمن يرفض مشروع المصالحة الوطنية.

يذكر، أن مشروع المصالحة الوطنية هو مشروع أطلق بعيد الانقسام في عام 2007، حيث تشكلت لجنة من كافة الفصائل لحل العديد من القضايا التي تبعت أحداث الانقسام.

ومن جهتها قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن مطالبة حكومة الوفاق بتسليم قطاع غزة دفعة واحدة يؤكد سياسة الإقصاء التي تنتهجها الحكومة.

وأضاف الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في بيان صحفي، أن عدم إشراك حماس في أي من الملفات يتنافى مع ما تم الاتفاق عليه في اتفاق أكتوبر/2017 في القاهرة.

وأكد القانوع أن "حركة فتح لم تلتزم بما تم الإتفاق عليه وتتهرب من استحقاقات المصالحة وترتب على ذلك تبني حكومة الوفاق لسياستها، وعدم قيامها بواجباتها ومسئولياتها، والمشاركة مع رئيس السلطة في خنق غزة".

شارك هذا الخبر!