حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / المخابرات العامة ل PNN: اعتقلنا اثنين بالخليل على خلفية التسجيل الصوتيالمزيف حول كورونا وسنواصل العمل التكاملي مع الاجهزة لحماية مجتمعنا

المخابرات العامة ل PNN: اعتقلنا اثنين بالخليل على خلفية التسجيل الصوتيالمزيف حول كورونا وسنواصل العمل التكاملي مع الاجهزة لحماية مجتمعنا

بيت لحم /PNN/ اثبتت انجازات الاجهزة الامنية المختلفة في العديد من قضايا الامن الداخلي في الاونة الاخيرة واخرها القاء القبض على مروجي الاشاعات فجر اليوم قدرة كبيرة للاجهزة الامنية التي اصبحت تعمل وفق منظومة امنية تقوم على كوادر بشرية مؤهلة وتقنيات عالية المستوى وتنسيق عالي بين مختلف الاجهزة مما اعطها انجازات على الميدان.

هذا التصريح جاء على لسان مصدر مسؤول في جهاز المخابرات العامة لشبكة فلسطين الاخبارية PNN والذي اكد اعتقال الجهاز لاثنين من المتورطين في التسجيل الصوتي المزيف حول وجود اصابات عديدة بفايروس كورونا حيث تمت عملية الاعتقال بمدينة الخليل الى جانب اعتقال جهاز الامن الوقائي شخصا ثالثا في بيت لحم.

واشار المصدر الى ان عملية اعتقال الثلاثة تمت بالتعاون ما بين جهازي المخابرات العامة والامن الوقائي في اشارة واضحة للقدرة على العمل الامني المهني والتنسيق بين الاجهزة الامنية مشددا على ان عملية الاعتقال بالخليل تمت ما بين جهاز المخابرات في محافظتي بيت لحم والخليل ونتج عن هذا التنسيق اعتقال شخصين من الخليل والذين اعترفوا بالتواصل والتعاون في ترويج التسجيل الصوتي.

واوضح المصدر انه جرى تحويل المعتقلين للتحقيق معهم معرفة تفاصيل وحيثيات قيامهم بفعلتهم ومنثم سيجري تحويلهم للقضاء لاخذ المقتضى القانوني بحقهم مشددا على ان الاجهزة تلقت الاوامر بمحاربة مثيري الاشاعات في اطار حالة الطوارئ التي اعلنتها الحكومة الفلسطينية لمواجهة فايروس كورونا.

واكد مصدر المخابرات العامة ان الاجهزة الامنية الفلسطينية تعمل بتكامل وتواصل مهني من اجل خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة مؤكدا ان العمل جاري من اجل خدمة المجتمع الفلسطيني وتقويته ليكون واعيا وقادرا على مواجهة كورونا حيث وضعت المخابرات العامة وكافة الاجهزة كل امكانياتها لحماية شعبنا في هذه المعركة.

واضاف المصدر ان محاربة الاشاعة والطابور الخامس الذي يطلقها احد اهم ادوات معركة كورونا ببيت لحم مضيفا ان الاجهزة ستواصل عملها بتكاملية وستضرب بيد من حديد كل من يقوم بنشر معلومات او اشاعات حول فايروس كورونا .

ومن ناحيته وفي اطار محاربة الاشاعات والتهويل الاعلامي كان مدير عام شرطة بيت لحم العقيد طارق الحاج قد قال في حديث مع شبكة PNN ان الشرطة والاجهزة تعمل على تنفيذ قرارات الحكومة وقرار المحافظ حميد تمديد حالة الطوارئ التي اعلن عنها مؤكدا ان العمل سيستمر بكل جهد والامكانيات بالتعاون مع كافة الاجهزة الامنية لحماية ابناء شعبنا.

واوضح الحاج ان الاشاعة سلاح قاتل وساهمت بهزيمة شعوب ودول كبرى معربا عن اهمية وجود رسالة توضيح اعلامية يومية مؤكدا ان الشرطة تلقت اوامر بملاحقة واعتقال كل من يقف وراء الاشاعات والتهويل في مواقع التواصل الاجتماعي بشان فايروس كورونا معربا عن الامل بعدم الوصول لوضع نعتقل فيه اناس على هذه الخلفية داعيا المواطنين للانتباه لهذه القضة لانها تضر بهم وبالمجتمع وبالتالي عليهم اخذ المعلومات من المصادر الرسمية.

وكان  جهاز الامن الوقائي في محافظة بيت لحم قد اعتقل مواطن بعد تسجيله ونشره تسجيل صوت عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث فيه عن وجود اصابات عديدة بفايروس كورونا حيث انتشر التسجيل بشكل واسع واثار الرعب بين المواطنين.

وقال جهاز الامن الوقائي في تصريح نشرته دائرة العلاقات العامة والاعلام بالجهاز على موقعها على فيس بوك ان قوة من الجهاز في بيت لحم اعتقلت صاحب التسجيل الصوتي الأول “م. س”، من قرية دار صلاح شرق بيت لحم، حيث اعترف وفق الأصول القانونية بما قام به.

واكد جهاز الوقائي أن عملية الإعتقال حدثت في منطقة البرية شرق بيت لحم، بعد معلومات استخبارية والكترونية معقدة وسريعة اسمهت بالتعرف على هوية المصدر الأول للتسجيل.

واكد الوقائي ان عملية الاعتقال جاءت بعد نشر هذا الشخص إشاعة حول “وجود إصابات بفيروس كورونا في بيت لحم” اسهمت في ارباك الرأي العام وبثه تسجيل صوتي ينتحل فيه شخصية العاملين في وزارة الصحة.

شركة كهرباء القدس