الرئيسية / محليات / فعاليات بيت لحم تحيي يوم الشهيد الفلسطيني بزراعة اشتال الزيتون

فعاليات بيت لحم تحيي يوم الشهيد الفلسطيني بزراعة اشتال الزيتون

بيت لحم /PNN/ حسن عبد الجواد – أحيا المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالشراكة مع التجمع الوطني لأسر الشهداء، في محافظة بيت لحم، يوم الشهيد الفلسطيني، تحت شعار ” أحياء يرزقون “، بزراعة مئات من اشتال الزيتون، في حدائق مستشفى الطب النفسي الحكومي.

وشارك في زراعة الاشتال بهذه المناسبة، ما يزيد عن 150 من أهالي الشهداء، والعاملين في مديرية الحكم المحلي، ومحافظة بيت لحم، وحركة فتح، وبلدية بيت لحم، وملتقى الطلبة، وجمعية الأسرى المحررين.

وقال محمد البدن رئيس قسم العمل التطوعي في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ان هذه الفعالية، تأتي في إطار الفعاليات التي نظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في محافظات الوطن، وهي الفعالية الرابعة التي شهدها ريف المحافظة بمشاركة العديد من فعاليات مؤسسات المجتمع المحلي، حيث تم زراعة مئات اشتال الزيتون بهذه المناسبة، في بلدات بيت فجار وحوسان وجناتة.

ولفت البدن، إلى أن اشتال الزيتون زرعت من قبل أهالي الشهداء والمشاركين بأسماء شهداء مدن ومخيمات وبلدات وقرى محافظة بيت لحم، وإحياء لذكراهم ووفاء لتضحياتهم.

وقالت أسيل الجعفري منسقة المشاريع في مؤسسة ملتقى الطلبة، أن مشاركة أعضاء الملتقى بإحياء يوم الشهيد الفلسطيني، تأتي تخليد وإحياء لذكراهم، وتعميق الارتباط والانتماء للأرض، وتعزيز وعي القطاع الشبابي باهمية العمل التطوعي.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد “ان زراعة اشتال الزيتون بأسماء الشهداء، يأتي تعزيزا لوعي وثقافة أبناء شعبنا بأهمية هذه التضحيات التي قدمها الشهداء، على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف”.

وأشاد محمد المصري أمين سر حركة فتح في إقليم بيت لحم، بالمشاركة الواسعة في فعالية إحياء يوم الشهيد الفلسطيني، وبالمعاني والقيم الثقافية الوطنية التي تحملها هذه المشاركة، والتي تأتي تخليدا وتقديرا للتضحيات الجسام التي قدمها الشهداء من اجل فلسطين.