حملة أحلى الأوقات
الرئيسية / محليات / في إحتفال نظمته فعاليات مخيم الدهيشة: تكريم اللواء عبد القادر ابو محاميد بمناسبة تعيينه نائب لرئيس جهاز الأمن الوقائي

في إحتفال نظمته فعاليات مخيم الدهيشة: تكريم اللواء عبد القادر ابو محاميد بمناسبة تعيينه نائب لرئيس جهاز الأمن الوقائي

بيت لحم /PNN/ كرمت فعاليات ومؤسسات مخيم الدهيشة اللواء عبد القادر ابو محميد نائب رئيس جهاز الامن الوقائي في فلسطين بحضور عدد كبير من المسؤولين الرسميين وممثلي المؤسسات الاهلية والشعبية والفصائل بمحافظة بيت لحم.

وحضر مراسم التكريم للواء ابو محاميد محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد ونائبه محمد طه ابو عليا رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الدهيشة واعضاء اللجنة الشعبية واعضاء المجلس الوطني محمد خليل اللحام و داوود الزير وعضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي اللحام وامين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم محمد المصري وامين سر فتح بمخيم الدهيشة احمد عودة وممثلين عن فصائل العمل الوطني ومدراء الاجهزة الامنية بالمحافظة وممثلين لفعاليات بيت لحم والمخيمات “مخيمي عايدة والعزة” ورئيس بلدية مدينة الدوحة رافت الجوابرة حيث القيت الكلمات التي تحدثت عن التاريخ النضالي للواء ابو محاميد خلال سنوات السبعينيات والثمانينيات ابان الانتفاضة الاولى وقبلها حيث شكل اللواء ابو محميد نموذج نضالي على اكثر من صعيد ومرحلة ومناسبة.

وفي بداية لقاء التكريم الذي جرى في قاعة الفنيق بمخيم الدهيشة وتولى عرافته منسق لجنة التنسيق  الفصائلي بمحافظة بيت لحم محمد الجعفري رحب محمد طه ابو عليا رئيس اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم الدهيشة واشار الى ان هذا التكريم للواء ابو محميد ياتي تكريما له على الثقة الغالية التي اولاها له الرئيس محمود عباس ابو مازن واللواء زياد هب الريح رئيس جهاز الامن الوقائي حيث يعتبر تولي اللواء ابو محميد بمثابة التاكيد على وصول المناضلين للمناصب العليا امنيا وسياسيا.

واكد ابو عليا ان هذا التكريم هو تكريم لكل الوطنين المخلصين من ابناء شعبنا وحركة فتح مشددا على ان بيت لحم تقف اليوم موحدة لاسناد ابناء شعبنا بشكل عام وابناء محافظة بيت لحم بشكل خاص.

بدوره اكد عضو المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس الاستشاري لحركة فتح محمد خليل اللحام “ابو خليل” على التاريخ النضالي الكبير والطويل بين مخيم الدهيشة والكادر النضالي فيه واللواء عبد القادر ابو محميد وبالتالي فان تعيينه كان مصدر ثقة واعتزاز لكل اهالي المحافظة بمخيماتها وقراها ومدنها مشددا على ان وجوده اليوم في هذا المنصب القيادي يشكل نقطة اسناد لكل ابناء المحافظة.

اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم اكد انه بيس غريبا على مخيم الدهيشة المبادرة لتكريم اللواء ابو محميد مشددا على ان هناك ارث وتضال وطني وثقافي ومجتمعي تعمد بدماء الشهداء واهات الاسرى مثمنا هذه المبادرة التي تاتي لتكريم اللواء ابو محميد في اطار اجراءات ملتزمة باجراءات الوقاية والسلامة ومقتصرة على عدد من ممثلي المؤسسات بسبب فايروس كورونا.

واكد المحافظ حميد ان بيت لحم كانت وما زالت وستبقى موحدة برجالاتها مناضلين واسرى وقيادات ورجال اصلاح وممثلي المؤسسات من اجل مواصلة درب العمل الوطني مستذكرا مراحل تضاليه كان فيها مخيم الدهيشة قلعة النضال الوطني لا على مستوى بيت لحم بل على مستوى الوطن.

عضو المجلس الوطني داوود الزير عبر عن شكره واعتزازه باهالي مخيم الدهيشة وكل المخيمات والقرى والمدن على لفتتهم هذه لتكريم اللواء ابو محميد مثمنا مبادرة فعاليات الدهيشة وتنظيمها وفصائلها كافة وكافة فعاليات ومؤسسات محافظة بيت لحم.

عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي اللحام اشاد باللواء ابو محميد التعمري ونضالاته واستذكر محطات نضاليه مشتركة بينه وبين فتح بمخيم الدهيشة .

واشارعضو ثوري فتح عبد النبي اللحام  الى حساسية المرحلة واهمية توحيد الجهد الوطني في محافظة بيت لحم وركز على اهمية المرحلة وضرورة تشجيل التوجه من قبل المواطنين الى التسجيل في السجل الانتخابي .

كما تطرق اللحام الى قرارات المجلس الثوري واللجنة المركزية والرئيس محود عباس ابو مازن بخصوص العملية الانتخابية واستنهاض القواعد الفتخاوية وتوحيدها من اجل تحقيق الانتصار بالانتخابات في اطار الجهود لتوحيد شعبنا لنكون قادرين على مواجهة التحديات والمؤامرات السياسية التي تحاك ضد الشعب والقضية الفلسطينية على اكثر من صعيد.

اما اللواء ابو محميد فقد اشار الى ان تعيينه في هذا المنصب هو تكليف من قبل القيادة وعلى راسها الرئيس محمود عباس ابو مازن واللواء زياد هب الريح ناقلا لهم تحيات اللواء هب الرئيس وتاكيده لابناء شعبنا على ان جهاز الامن الوقائي وجد لخدمة واسناد ابناء شعبنا الى جانب باقي اذرح واجهزة المؤسسة الامنية والمؤسسات الحكومية الاخرى المدنية وعلى راسها محافظة بيت لحم.

وشكر ابو محميد مخيم الدهيشة وباقي مناطق المحافظة ولجانها وبلدياتها على هذه اللفتة التي تعكس الوفاء والانتماء ومواصلة العلاقات التي بنيت بالدم والاسر والجراح على مر سنوات نضال شعبنا واعدا باستمرار العمل لخدمة بيت لحم.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم اللواء ابو محيميد من المؤسسات الحكومية والشعبية والتنظيمية في مخيم الدهيشة وباقي مناطق المحافظة الاخرى تكريما له على ما قدمه من نضال وتاكيدا على اهمية مواصلة هذا الدور الريادي الوطني من خلال موقعه الجديد.

شركة كهرباء القدس