حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية
أرشيفية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

محافظات/PNN- شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تركزت في المدينة المقدسة.

ففي القدس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية، واعتقلت الشاب فيصل لؤي عبيد ووالده لؤي، والشاب محمد وليد عبيد، بعد تفتيش منازلهم في حي عبيد، وتخريب محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا ودهمت عددا من المنازل وفتشتها وخرّبت في محتوياتها، واعتقلت الشبان: محمود ابراهيم عزمي مطير، وخالد محمد عزمي مطير، ومؤمن منصور ورامي منصور.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم منزلين في بلدة العيزرية يعودان لعائلة العجلوني وعاثت خرابا وفسادا فيهما.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة كوبر غربي رام الله، واقتحمت عددا من المنازل وعاثت فيها خرابا واعتقلت الشبان عاصم العبد ومحمد فهمي البرغوثي ووطن عاطف البرغوثي ومصطفى رائد البرغوثي.

ومن بين المنازل التي جرى اقتحامها في كوبر منزل الأسير المحرر عناد البرغوثي الذي أفرج عنه مطلع الشهر الماضي بعد اعتقال لخمس سنوات ونصف بتهمة الانتماء لحماس وهو ابن شقيقة الأسير نائل البرغوثي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله واعتقلت الشاب شادي صافي.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير بمحافظة الخليل، واعتقلت الشاب سعد نمر حسين الفروخ من بلدة سعير شمال شرق الخليل، واقتادته الى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وتمكن شبان الليلة الماضية من استهداف البرج العسكري الإسرائيلي المقام على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل بعبوة يدوية الصنع.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبان الذين تمكنوا من الانسحاب بسلام.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا اقتحامات ليلية، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

شركة كهرباء القدس