حملة السرعة ماكس
الرئيسية / سياسة / القدس: إصابات واعتقالات ومواجهات خلال الهبة الجماهيرية لأجل المقدسات

القدس: إصابات واعتقالات ومواجهات خلال الهبة الجماهيرية لأجل المقدسات

القدس المحتلة /PNN/ اصيب ما لا يقل عن احد عشر مواطنا فلسطينيا في مختلف مناطق واحياء القدس المحتلة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط الى جانب اصابة العشرات بالاختناق والضرب من قبل جنود الاحتلال خلال المواجهات المستمرة بين اهالي المدينة وجنود وافراد شرطة الاحتلال الاسرائيل .

وفي تفاصيل ما جرى في القدس أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والضرب من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، واعتقل آخر في محيط البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وسادت حالة من التوتر في القدس، خلال محاولة قوات الاحتلال تفريق الشبان والمصلين من محيط القدس القديمة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر أن طواقمها تعاملت مع 8 مواطنين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس، نقلوا على إثرها للمستشفى.

وأفاد شهود عيان بأن ما تسمى شرطة وجنود الاحتلال وفرق الخيالة اعتدت على عدد من الشبان بالدفع والضرب خلال محاولتها تفريقهم في شارع صلاح الدين، وباب الزاهرة، وباب العامود ومحيطه من المقدسيين، وألقت القنابل الصوتية لإبعادهم.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد النتشة من ساحة باب العامود واقتاده عناصر من شرطة الاحتلال إلى مراكز التحقيق في شرطة البريد بشارع صلاح الدين، فيما رشت مركبة المياه العادمة مياهها تجاه الشبان لتفريقهم.

وردد الشبان الهتافات الغاضبة تنديدا بجرائم المستوطنين، وسط تجمهر لشرطة وجنود الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة في ساحة ومحيط باب العامود بالقدس القديمة.

كما و أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، في مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة الطور بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية من البلدة ، إن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط عند مفرق الطور من البلدة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى المقاصد، خلال مواجهات في المكان، فيما أصيب العشرات بحالات الاختناق.

وأضافت أن قوات الاحتلال استخدمت مركبة المياه العادمة لرش الشبان بالأوساخ السائلة عند مفترق بلدة الطور.

وفي العيسوية، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال هاجموا عدد من الشبان في العيسوية، وأطلقوا وابلا من القنابل الغازية والصوتية صوبهم.

و اندلعت، مساء اليوم الجمعة، مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين قرب حاجز قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال على الحاجز أطلقوا خلال المواجهات، الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز صوب الشبان، وسط اندلاع النيران في المكان.

وتشهد مدينة القدس مواجهات متفرقة مع الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة، تنديدا بجرائم المستوطنين المتطرفين ضد أبناء شعبنا في القدس وممتلكاتهم.

وتشهد مدينة القدس مواجهات متفرقة مع الاحتلال الإسرائيلي في أكثر من نقطة، تنديدا بجرائم المستوطنين المتطرفين ضد أبناء شعبنا في القدس وممتلكاتهم.

شركة كهرباء القدس