حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / إقامة مواجهات دوري أبطال آسيا من مباراة واحدة اعتبارا من دور الثمانية

إقامة مواجهات دوري أبطال آسيا من مباراة واحدة اعتبارا من دور الثمانية

بيت لحم/PNN- قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الاثنين، إن مواجهات دوري أبطال آسيا ستقام من مباراة واحدة اعتبارا من دور الثمانية وحتى نهاية البطولة، بسبب مسائل متعلقة بجائحة فيروس كورونا.

وتقام مباريات دور الثمانية والدور قبل النهائي في ملاعب مركزية في الشرق والغرب، وسيفتح الاتحاد الآسيوي باب التقديم أمام دول غرب آسيا التي ترغب في استضافة المباراة النهائية في 23 نوفمبر تشرين الثاني.

كما تقام مواجهات الأدوار الإقصائية في كأس الاتحاد الآسيوي، وهي مسابقة المستوى الثاني في القارة، من مباراة واحدة أيضا بدلا من مباراتي ذهاب وإياب.

الهلال والنصر يواجهان الاستقلال وتراكتور بدوري أبطال آسيا على ملاعب محايدة
الاتحاد الآسيوي يخطط لإقامة ربع ونصف نهائي دوري أبطال آسيا بنظام البطولة المجمعة

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: ”اتفقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أنه من الضروري تقليل وتيرة سفر الأندية المشاركة، مع التأكيد على التزامها المستمر تجاه ضمان سلامة جميع اللاعبين“.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أن مباريات دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي في العام القادم ستقام أيضا في أماكن مركزية، وتقام مواجهات الأدوار الإقصائية في البطولتين من مباراة واحدة.

نادي النصر يتمسك باللعب على ملعب مرسول بارك أمام تركتور بدوري أبطال آسيا
الاتحاد الآسيوي يرفض طلب نادي النصر بشأن استضافته تركتور بدوري أبطال آسيا
ويقام ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في 16 أكتوبر، ونصف النهائي في 19 أكتوبر، والنهائي في 23 نوفمبر.

وقال الاتحاد الآسيوي إنه ألغى كأس آسيا للسيدات تحت 17 عاما في إندونيسيا وكأس آسيا للسيدات تحت 20 عاما في أوزبكستان العام المقبل بسبب الجائحة، لكن الدولتين احتفظتا بحق استضافة النسخة التالية من البطولتين في 2024.

يذكر أن ناديي الهلال والنصر يشاركان في الدور ثمن النهائي للبطولة، حيث من المقرر أن يواجه الهلال نظيره استقلال طهران الإيراني، بينما يواجه النصر نظيره تركتور سازي الإيراني، وتقام المواجهتان على ملاعب محايدة، لم تحدد بعد، واستقلول الطاجيكي في مواجهة بيرسبوليس، بينما الشارقة الإماراتي سيلعب أمام مواطنه الوحدة.

المصدر: رويترز

شركة كهرباء القدس