أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / حصاد PNN / اصيب في رحلته المهنية بجروح خطيرة برصاص الاحتلال مرتين : رحيل المصور الصحفي كارلوس حنضل الذي اعتبر رمزا للعمل المهني

اصيب في رحلته المهنية بجروح خطيرة برصاص الاحتلال مرتين : رحيل المصور الصحفي كارلوس حنضل الذي اعتبر رمزا للعمل المهني

بيت لحم /PNN/ اعلن في بيت لحم عن وفاة المصور الصحفي كارلوس يوسف حنضل كبير المصورين عن عمر يناهز سبعون عاما نتيجة نوبة قلبية حادة حيث قضى عمره مصورا و مناضلا في نقل الحقيقة عن فلسطين منذ نعومة اظافره حيث عمل في المجال منذ بدايات السبعينات حتى توفي اليوم الثامن والعشرون من الشهر الجاري وهو يقف خلف كاميراته في عمله.

واعلنت عائلة حنضل ونجله المصوري الصحفي جوزيف حنضل واشقاءه وفاته اليوم في مستشفى بيت جالا حيث بذل الاطباء جهودا كبيرا لانقاذ حياته الا انه فارق الحياة نتيجة الاصابة بنوبة قلبية حادة حيث سيتم تشييع جثمانه الطاهر اليوم الاحد الرابعة عصراً في كنيسة القديسة كاترينا الرعوية ومن ثم الى مثواه الاخير في مقبرة اللاتين.

واعلنت العائلة عن تقبل التعازي في قاعة الجمعية الانطونية في بيت لحم بعد الدفن مباشرة لغاية الساعة الثامنة مساء ويومي الاثنين والثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية عشر ظهرا ومن الرابعة حتى الثامنة مساء.

و اعتبر المصور حنضل من المصورين الشجعان الذين قدموا الكثير وخاطروا بحياتهم من اجل نقل الصورة والصوت عن فلسطين الى العالم اجمع من خلال عملهفي في العشرات من وسائل الاعلام الاجنبية منها الايطالية والفرنسيةوالامريكية واليابانية وغيرها من قنوات التلفزة العربية ومن مختلف دولالعالم

واشتهر المصور حنضل في مرحلتين الاولى خلال الانتفاضة الثانية ايام الحصار الاسرائيلي للرئيس الراحل ياسر عرفات حيث اصيب بعدة رصاصات في رقبته وكتفه واشتهر بذلك الحين بتسجيله فيديو الاصابة الذي انتشر بشكل كبير وهو يقول لاح زملاءه دير بالك على زوزو في  اشارة لابنه جوزيف الذي كان يعمل ايضا مصورا في حينه مع التلفزيون الفرنسي القناة الثانية ويعمل الان مصورا لقناة الجزيرة الدولية.

كما اصيب المصور الراحل ابو الزوز في العراق خلال تغطيته للحرب الامريكية على العراق حيث كان يعمل مع احدى القنوات الامريكية وشاهد في حينه جملة من خطوات وادات الاستهداف الاسرائيلي للصحفيين.

عايش حنضل و وثق بعدسة كاميرته مراحل واحداث تاريخية بالمنطقة وفلسطين اهمها العدوان الاسرائيلي على لبنان حيث عمل على تغطية العدوان على الحدود اللبنانية الفلسطينية كما عمل على تغطية الانتفاضتين الاولى والثانية الى جانب تغطية العديد من الاحداث الاقليمية حيث عمل في الاردن وتركيا ومصر مع قنوات مختلفة.

عشق الفقيد كارلوس حنضل الكاميرا والعمل الاعلامي وتميزبانه عمل في اوساط الصحفيين من خلال عمله مع القنوات والوكالات المختلفة حيث احبه كافة الصحفيي واطلقوا عليه اسم كبير الصحفيين او العم ابو زوزو  حيث ساهم بانجاح ومساعدة مجموعة من الصحفيين العاملين اليوم في قنوات عربية ودولية مختلفة.

عشقه للكاميرا والعمل الصحفي لم يمنعه من السعي لتوثيق الحياة الفلسطينية بكافة جوانبها حيث عمل على انتاج وتصوير العديد من الافلام الوثائقية في بيت لحم خصوصا تلك التي تعكس هوية مدينة بيت لحم وتنقل واقعها وتميزها منها مجموعة من الافلام الدينية التي تروي قصة الميلاد وقصة مدينة مهد السيد المسيح مع شركاء دوليين حيث تم ترجمة هذه الافلام الى عدة لغات دولية منها الفرنسية والايطالية والانكليزية .

الى جانب عمله في المجال الصحفي وتصوير وانتاج الافلام الوثائقية عمل كارلوس حنضل على توثيق الحياة اليومية للمواطنين الفلسطينين في بيت لحم وغيرها من المدن من خلال السعي لتوثيق المناسبات الدينية والافراح حيث تميز بعمله المتميز والمهني ذو الجودة العالية مما عله وجهة للكثيرين لتوثيق مناسباتهم السعيدة حيث استمر بالتوفيق ما بينه عمله الصحفي وعمله الذي يوثق للمناسبات الى ان توفي اليوم هو يقف خلف كاميراته وكانه يريد ان يقول ان هذه الكاميرا التي عايش واياها ايام شبابه ولحظات الخوف بعد الاصابات والاستهداف ستظل باقية معه للنهاية كما كانت البداية.

مع اعلان وفاته نعته العشرات من المؤسسات الاعلامية والصحفيين في فلسطين وخارجها ومن بينها نقابة الصحفيين الفلسطينين التي قالت ان رحيل حنضل يشكل خسارة كبيرة لجيل الصحفيين الكبار والمهنيين الذين عملوا بكل مهنية واخلاص وانتماء لفلسطين.

ونعى المكتب الحركي للصحفي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الراحل كارلوس حنضل حيث اشاد بمناقبه الانسانية والمهنية كونه عمل بكل انتماء من اجل فلسطين من خلال عدسته التي وثقت اللكثير من الاحداث المهمة في فلسطين.

ونعى عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد عبد النبي اللحام عضو الامانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينين الراحل ابو جوزيف وقال ان الراحل كان نموذج للصحفي المهني المحب لشعبه و وطنه وزملاءه حيث كان مثالا بالانسانية والمهنية والعطاء ولم يدخر جهدا من اجل تطوير الصحافة في فلسطين خصوصا في المجال التقني.

كما نعته شبكة فلسطين الاخبارية PNN وقالت انه كان من كبار المصورين الصحفيين واكثرهم مهنية وساهم بالعمل على تعزيز مهنة الصحافة في المجتمع الفلسطيني حيث كان معطاء وعمل على مساعدة لكثير من الصحفيين الصغار .

وقام الكثير من الصحفيين بنعي الراحل كارلوس حنضل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الراحل كارلوس حنضل ومن بينهم الصحفي فارس الصرفندي مراسل قناة العالم الذي عمل مع الراحل ابان الانتفاضة الثانية حيث قال ان كارلوس ترج بشكل مبكر وكان نموذج في الصمود والتحدي ومقاومة الموت من الاحتلال بكافة اشكاله حيث نجح وخرج من الموت عقب اصابته برصاص الاحتلال في رام الله كما نجى من قذائف الحرب في العراق بعد اصابته واصر على مواصلة الطريق حيث كان ملهما لكثير من الصحفيين والمصورين.

شركة كهرباء القدس