أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / قرار بتمديد الاغلاق على الضفة : بانيت اجرى تقييما للوضع ويتوقع تصعيد على اكثر من جبهة
نفتالي بينت

قرار بتمديد الاغلاق على الضفة : بانيت اجرى تقييما للوضع ويتوقع تصعيد على اكثر من جبهة

بيت لحم /ترجمة خاصة PNN/  قالت مصادر اعلامية في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي انه احرى جلسات تقييم عدة في الساعات الاخيرة وان هذه التقييمات اشارت الى امكانية حدوث تصعيد عسكري وامني على اكثر من جبهة.

ونقلت مسال الاعلام العبرية عن هذه المصاد قولها ان رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت أجرى مؤخرًا تقييمًا للوضع في أعقاب التوترات التي شهدتها السجون وقال إن الأحداث في السجون يمكن أن تؤثر على عدد من الجبهات، وإسرائيل مستعدة لأي سيناريو.

من جهتها نقلت المصادر العبرية عن جهات امنية اسرائيلية قولها ان السلطات الإسرائيلية المختصة  قررت استمرار إغلاق المعابر في الضفة وغزة حتى يوم السبت.

واضافت المصادر ان الجيش الإسرائيلي والاجهزة الامنية درسوا وقرروا تمديد الطوق الأمني المفروض على الضفة الغربية ليوم واحد، بسبب تداعيات فرار الأسرى من سجن جلبوع وما تبعها اليوم من احداث في السجون الاخرى والتصعيد المتوقع في الضفة الغربية.

و قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء 8-9-2021 تمديد اغلاق الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة حتى السبت المقبل.

ووفقًا لقناة “كان الإسرائيلية” فإن الجيش قرر تمديد اغلاق الضفة وغزة بحجة استمرار البحث عن الأسرى الذين تمكنوا من انتزاع حريتهم عبر نفق الحرية اسفل سجن جلبوع شمال فلسطين المحتلة.

وبحسب اذاعة الجيش وقناة كان اعتبرت مؤسسة الجيش الإسرائيلي أن فرار الأسرى من السجن حدث من شأنه زعزعة الاستقرار الأمني في جميع أنحاء المنطقة، كما يستعد الجيش لاحتمالية إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

شركة كهرباء القدس