أخبار عاجلة
حملة ع كيفك
الرئيسية / متفرقات / مديرية بيت لحم وقطر الخيرية يسلمان كرسيين لطفلتين من ذوي الاعاقة

مديرية بيت لحم وقطر الخيرية يسلمان كرسيين لطفلتين من ذوي الاعاقة

بيت لحم/PNN- سلمت مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة بيت لحم وبالتعاون مع جمعية قطر الخيرية كرسيين كهربائين لطفلتين يتيمتين من الأشخاص ذوي الاعاقة المسجلين ضمن قاعدة بيانات المديرية مدير المديرية بدران بدير قال ” نعمل بالتعاون مع الشركاء لتوفير احتياجات الأطفال من ذوي الاعاقة ذلك لدمجهم بالمجتمع والعملية التعلمية .”

وشكر بدير جمعية قطر الخيرية وموظفيها على هذا الدعم والتدخلات التي تقوم بها لصالح الأشخاص ذوي الاعاقة مؤكداً استمرار التعاون والشراكة لخدمة الأسر الفقيرة والمهمشة.

ونظم مركز مصادر العلائية لذوي الصعوبات البصرية عدداً من الأنشطة شملت برامج التأهيل لعدد من المستفيدين في محافظات بيت لحم والخليل وأريحا في مجالات الحاسوب الناطق وطريقة برايل.

كما وفر المركز “عصي بيضاء” لعدد من المستفيديّن من محافظتي رام الله وبيت لحم.

وسلم المركز مناهج دراسية وكتب برايل وأوراق برايل 22 من الطلاب والطالبات بعد تكبيرها لمستفيدين من محافظات بيت لحم والخليل واريحا وطوباس وطولكرم ورام الله.

ووفر المركز طابعتي برايل لمستفيديّن من محافظتي رام الله وطوباس، كما تم تجهيز عدد من الحواسيب والهواتف الذكية بالبرامج الناطقة.

واختتم المركز برنامج تأهيل لاحدى المستفيدات من محافظة الخليل في مجال الحاسوب والبرايل، وافتتح المركز دورة الحاسوب الناطق في محافظة الخليل بالتعاون مع جمعية تمكين وجمعية الشبان المسيحيين.

مدير المركز أكرم كعابنة أكد ان المركز يفتح أبواب الشراكة مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين لتوفير الخدمات والأجهزة المساندة لتمكين ودمج الأشخاص ذوي الاعاقة البصرية بالمجتمع والعملية التعليمية لتمكينهم من الاعتماد على الذات والاندماج بعجلة التنمية المستدامة.

وأوضح كعابنة ان المركز يعمل وفقاً لاستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية الهادفة لتوفير الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة من منطلق الحقوق، حيث أن الوزارة خصصت ميزانية من أجل توفير الأجهزة الطبية والأجهزة المساندة لدمج الأشخاص ذوي الاعاقة.

شركة كهرباء القدس