حملة ع كيفك
الرئيسية / سياسة / بانيت: اعارض الإفراج عن اسرى فلسطينين قتلوا اسرائيليين

بانيت: اعارض الإفراج عن اسرى فلسطينين قتلوا اسرائيليين

بيت لحم /PNN/ قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بانيت في مقابلة مع صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية، ووسائل اعلامية اسرائيلية أخرى في رده على سؤال هل تتجه “اسرائيل” لحرب مع “حماس”، “إنه ليس بالضرورة أن تكون اسرائيل في طريقها إلى جولة قتال مع غزة”، موضحا أن الأمر بشكل أساسي يعتمد على ما إذا كانت حمـاس ستراجع نفسها، وإذا عادوا إلى رشدهم في غزة وقالوا: “لحظة” ربما يكون من الأفضل لنا أن نبني حياة لأنفسنا ونبني مدارس ونقلل مضايقة “الدولة اليهودية” فانه لن يكون هناك مشكلة ولن تكون هناك حرب جديدة”.

وحول انتقاده لنتنياهو، وانه لم يسعى لهزيمة حماس وهو بنفسه اليوم يسعى لتسوية مع حماس، قال رئيس حكومة الاحتلال إن الجيش الاسرائيلي كان في جولة قتال قبل 4 أشهر، حيث أن حمـاس منظمة فلسطينية نقشت على رايتها قتالنا حتى النهاية، مشددا على ان مسؤوليته هي أمن “مواطني إسرائيل” وسكان الجنوب بشكل خاص، ولذلك فهو يسعى لحمايتهم بشتى الوسائل كما قال.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال ان الحكومة الجديدة بدأت بنهج مختلف، وهو أنه على كل بالون نشن هجوما – ولم يكن الأمر كذلك من قبل وهو ما تعرفه وتفهمه حركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية.

وحول إمكانية عقد صفقة تبادل وإمكانية الافراج عن اسرى محكومين بالسجن المؤبد، قال بانيت انه يعارض  على الدوام إطلاق سراح أسرى فلسطينين وصف بان أيديهم ملطخة بدماء “إسرائيليين”.

شركة كهرباء القدس