حملة ع كيفك
الرئيسية / رياضة / مدربو فلسطين وتايلاند وماليزيا يؤكدون استعدادهم لخوض تصفيات آسيا للسيدات

مدربو فلسطين وتايلاند وماليزيا يؤكدون استعدادهم لخوض تصفيات آسيا للسيدات

القدس/ PNN/ عقد، ظهر اليوم السبت، المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبات المشاركة في المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2022، والتي تستضيفها فلسطين خلال الفترة من 19 إلى 25 أيلول/سبتمبر الجاري والتي تضم أيضاً منتخبي تايلاند وماليزيا.

وقال المدير الفني لمنتخبنا الوطني للسيدات سيمون خير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق الميلينيوم برام الله، إن منتخبنا استعد بشكل جيد لهذه التصفيات الآسيوية من خلال المشاركة مؤخراً في بطولة كأس العرب للسيدات التي أقيمت في مصر، والتي شكلاً دافعاً إيجابياُ من أجل الاستمرار والعمل على الاستعداد بشكل أفضل لهذه التصفيات الهامة.

وأضاف خير أن المنتخبين الماليزي والتايلاندي منتخبين قويين، خاصة المنتخب التايلاندي الذي يعتبر منتخب قوي على مستوى القارة، مشيراً إلى أن المباراة الأولى بين ماليزيا وتايلاند ستساعد منتخبنا على التعرف على مستوى الفريقين المنافسين في هذه المجموعة بشكل أكبر، وهو ما قد يساعد على تحديد نقاط القوة والضعف لدى كلا الفريقين والاستفادة منهما.

من جانبها قالت قائدة منتخبنا للسيدات اللاعبة كارولين صاهجيان إن الفريق مستعد على أكمل وجه لمواجهة منتخبي تايلاند وماليزيا، معتبرة أن مشاركتهن في بطولة كأس العرب كانت مهمة جداً بالنسبة لهن كلاعبات من حيث اكتساب الخبرة والوصول إلى الجاهزية المطلوبة لخوض التصفيات الآسيوية.

وأشارت صاهجيان إلى أن اللعب على أرض الوطن سيساعد لاعبات منتخبنا، وسيشكل حافزاً لهن من أجل تحقيق أفضل النتائج.

فيما قالت مدربة المنتخب التايلاندي مياو أوكاموتو أن المنتخب التايلاندي يشرف عليه ثلاثة مدربين من اليابان، وقد بدأ استعداداته للبطولة قبل 6 أشهر، وعمل بشكل مكثف تحضيراً لهذه التصفيات الآسيوية الهامة.

وأضافت مياو أنها تابعت بعض المباريات السابقة للفريقين المنافسين، مؤكدةً أن هدف فريقها تصدر هذه المجموعة وحسم بطاقة التأهل للنهائيات المقررة في الهند.

أما قائدة المنتخب التايلاندي سليوان انتامي فقد قالت إن هذه المنافسة الرسمية الأولى للفريق منذ عام ونصف بسبب جائحة كورونا، مشيرةً إلى منتخب بلادها استعد لهذه التصفيات رغم الجائحة بشكل جيد من أجل التأهل للنهائيات.

بدوره شكر المدير الفني للمنتخب الماليزي جاكوب جوزيف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حسن الضيافة والاستقبال، متمنياً له تنظيم مباريات على مستوى عالٍ من خلال منافسات هذه المجموعة الثامنة.

وقال جوزيف إن فريقه كان يطمح بالتحضير بشكل أفضل لهذه التصفيات، إلا أن جائحة كورونا كانت سبباً في عدم الحصول على الوقت الكافي للاستعداد، مؤكداً أن فريقه رغم ذلك سيعمل الخروج بأفضل النتائج والمنافسة على التأهل.

أما قائدة المنتخب الماليزي ستيفي سارج كور فقد قالت إن فريقها سيلعب من أجل الفوز، رغم الصعوبات التي واجهها الفريق خلال التحضيرات نتيجة جائحة كورونا.

وأشارت الى أن نسبة عالية من عناصر المنتخب الماليزي من الشابات، مؤكدة أن فريقها يتطلع رغم ذللك للمنافسة بقوة في هذه المجموعة.

من المقرر أن تقام منافسات هذه المجموعة على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، حيث تنطلق المباريات يوم الأحد الموافق 19 أيلول/سبتمبر الجاري من خلال لقاء ماليزيا وتايلاند ضمن الجولة الأولى، وفي الجولة الثانية تواجه فلسطين نظيرتها ماليزيا يوم الأربعاء الموافق 22 أيلول/سبتمبر، وتختتم مباريات هذه المجموعة بلقاء يجمع فلسطين مع تايلاند يوم السبت الموافق 25 أيلول/سبتمبر الجاري.

شركة كهرباء القدس