حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: 30 وفاة و6456 إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة

الصحة الإسرائيلية: 30 وفاة و6456 إصابة جديدة بـ”كورونا” خلال الـ24 ساعة الأخيرة

الداخل المحتل/PNN- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أن 30 مريضا بفيروس كورونا توفوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 7541 منذ بداية الجائحة.

وشُخصت إصابة 6456 شخصا بالفيروس، أمس، إثر إجراء 126,731 فحصا لكورونا، وبلغت نسبة الفحوصات الموجبة 5.17%.

وبلغ عدد مرضى كورونا الحاليين 76,541 مريضا، يرقد 1109 منهم في المستشفيات، بينهم 714 مريضا في حالة خطيرة ويخضهم 194 منهم لتنفس اصطناعي.

وكشف مدراء المستشفيات الإسرائيلية، المسؤولين في وزارة الصحة، عن نقص حاد في الأسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي (ECMO) في أقسام كورونا، وذلك خلال اجتماع عقد أمس، الأحد، مع المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش، ومُنسق شؤون كورونا في الحكومة الإسرائيلية، بروفيسور سلمان زرقا.

وطالب مدراء المستشفيات بزيادة القوى العاملة وإمداد المشافي بالمعدات الطبية المنقذة للحياة. ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن أحد مدير إحدى المستشفيات، قوله في الاجتماع إن “هناك حالات كثيرة ومتكررة لا يمكن فيها توفير سرير في العناية المركزة لمرضى كورونا الذين يحتاجون إليه”.

وقال أش، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، أمس، إنه “لم نخرج بعد من الموجة الرابعة، وندعو إلى الاستمرار في تلقي التطعيم من أجل الخروج من هذه الموجة”.

وأضاف أنه ستصل إلى إسرائيل في الشهر القريب لقاحات من صنع شركة “أسترازينيكا”، وستمنح للسكان الذين لا يستطيعون تلقي لقاحات من صنع شركتي “فايزر” و”موديرنا”.

شركة كهرباء القدس