حملة ع كيفك
الرئيسية / محليات / وكيل السياحة والآثار يلتقي ممثلي المؤسسات الفندقية

وكيل السياحة والآثار يلتقي ممثلي المؤسسات الفندقية

بيت لحم/PNN- التقى وكيل وزارة السياحة والآثار صالح طوافشة برئيس جمعية الفنادق العربية الياس العرجا يرافقه ممثلي المؤسسات الفندقية في بيت لحم، بحضور ماجد اسحق مدير عام التسويق السياحي ونداء العيسة مدير عام المهن السياحية وأسامه استيتي مدير عام الخدمات السياحية، حيث جرى اللقاء في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

ورحب طوافشة بممثلي المؤسسات الفندقية في مقر وزارة السياحة والاثار، مؤكدا على ضرورة الاستمرار في العلاقة التشاركية بين القطاع السياحي العام و الخاص و خصوصا في ظل ما طرأ من متغيرات ومعيقات جراء جائحة كورونا وتأثير ذلك على قطاع الفنادق. مشيرا الى ان مدينة بيت لحم هي اكثر المناطق تضررا بفعل الجائحة لاعتمادها على السياحة الوافدة بنسبة عالية.

طوافشة اكد ان عمل الوزارة منذ بداية الجائحة ركز على تشكيل فريق عمل لانعاش السياحة الفلسطينية والذي ضم ممثلين من القطاعين العام والخاص، ويهدف الى تطوير استراتيجية السياحة، وزيادة جهوزية المنشآت السياحية في فلسطين لاستقبال السياحة المحلية والأجنبية خلال وما بعد جائحة كورونا.

وقال طوافشة ان هذه الاستراتيجية تهدف إلى اعادة الثقة في صناعة السياحة الفلسطينية على المستويين المحلي والدولي، وتطوير بروتوكولات صحية جديدة والحفاظ على الموظفين الذين يعملون في هذا القطاع وتحسين مهاراتهم ليكونوا مستعدين للوضع الجديد وقادرين على تنفيذ مهامهم في ظل الوضع القائم اضافة الى تجهيز المرافق السياحية لضمان مستوى عالٍ من تنفيذ اجراءات الصحة والنظافة حسب المعايير الدولية، والترويج لفلسطين كوجهة سفر آمنة.

وتحدث طوافشة؛ عن برنامج “جاهزين” والذي يعتبر منصة تدريب الكترونية تم تطويرها لدمج المعايير والتعليمات الجديدة للوقاية من انتقال الفيروس، وقد تم ربطه بشكل مباشر بالعمليات اليومية التي تجري في قطاع السياحية في فلسطين.

واستعرض خلال اللقاء مجموعة من المداخلات الهامة التي تقدم بها اصحاب المنشآت الفندقية حيث ركزت على شروط تجديد ترخيص الفنادق والتنسيق مع المؤسسات الشريكة في الرقابة على السلامة العامة. وركزت المداخلات ايضا على ضرورة ان يكون هناك تنسيق مع سلطة النقد لمنح تسهيلات لقطاع الفنادق

وتمت مناقشة عدة نقاط اخرى كان معظمها حول احتياجات الفنادق وما تتعرض له من خسائر وطلب من الجميع التسجيل على منصة جاهزين والاستفادة من برامج المساعدات المتوفرة في نطاق البرنامج.

وتباحث الطرفان ايضا في صورة اخر التطورات الجارية للقطاع السياحي وسبل الخروج من المعيقات ومواجهة التحديات التي احدثتها جائحة كورونا، بالإضافة لصورة اخر التطورات الجارية على خطط الوزارة لانعاش القطاع السياحي من خلال منصة جاهزين، والاجراءات الحكومية الخاصة بدعم القطاع السياحي وسبل تطويرها.

هذا واختتم طوافشة اللقاء بالتأكيد على ان محافظة بيت لحم هي اكثر المحافظات الفلسطينية تضررا لاعتمادها بشكل كبير على السياحة الوافدة، مؤكدا ان الوزارة تبحث مع كافة الجهات ضرورة دعم واسناد القطاع السياحي.

شركة كهرباء القدس