حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / تحويل الأسير حسن شوكة الى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر

تحويل الأسير حسن شوكة الى الاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر

بيت لحم/PNN – نجيب فراج – حولت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الاسير حسن حسنين شوكة من سكان قرية ابو نجيم شرق بيت لحم الى الاعتقال الاداري لمدة ستة اشهر.

وصادق قاضي عسكري اسرائيلي على القرار الصادر من قبل جهاز الشاباك الاسرائيلي معتمدا ما يسمى بالملف السري الذي يحظر على الاسير او محاميه من الاطلاع على بنوده بدعوى الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه، غير ان ممثل النيابة العسكرية ادعى ان الشاب شوكة يشكل خطرا على امن المنطقة التي يعيش فيها، وهو من نشيطي حركة الجهاد الاسلامي بحسب زعمه.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الشاب خليفة قبل نحو عشرة ايام بعد ان سلم نفسه لسلطات الاحتلال بعد مطارة له وخلالها اقتحمت منزله عدة مرات واعتقلت اقاربه من بينهم زوجته واشقيقه للضغط عليه لتسليم نفيذكر ان خليفة كان قد اطلق سراحه قبل نحو عام بعد ان انهى محكوميته البالغة 25 شهرا ودفع غرامة مالية مقدار الى ممارسة ضغوط اخرى عليه من بينها التحريض عليه بانه سوف يورط نصف بيت لحم حسب منسورات على موقع ضابط المخابرات المسؤول عن بيت لحم في الفيس بوك.

وقد اعلن شوكة ومنذ اعتقاله الاضراب المفتوح عن الطعام ولا زال يخوضه حتى الان ، وهو من بين الشبان الملاحقين للاعتقال الاداري على فترات ليست متباعدة وسبق له الاعلان الاضراب اكثر من مرة احتجاجا على ذلك.

شركة كهرباء القدس