حملة ع كيفك
الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة الإسرائيلية: 1.9 مليون شخص فقدوا امتيازات الشارة الخضراء

الصحة الإسرائيلية: 1.9 مليون شخص فقدوا امتيازات الشارة الخضراء

الداخل المحتل/PNN- دخلت عند منتصف الليل إلى حيز التنفيذ الشارة الخضراء الجديدة، حيث أظهرت الإحصاءات أن 1.9 مليون شخص فقدوا امتيازات الشارة الخضراء بسبب عدم تلقيهم الجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأحد.

وأظهرت الإحصاءات أن عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا بلغ ثلاثة ملايين و464 ألفا و502.

ووصل عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بجرعتي اللقاح خمسة ملايين و646 ألفا و429، في حين بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى ستة ملايين و126 ألفا و429 حالة.

وبموجب الشارة الخضراء الجديدة يسمح للشخص الذي تلقى الجرعة الثالثة ضد الفيروس الدخول إلى المطاعم، عروض ثقافية ورياضية، أماكن ترفيه، معاهد لياقة بدنية وقاعات الافراح.

وبسب تشويشات في المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة، فإن الشارة الخضراء القديمة ستبقى سارية المفعول لعدة أيام، الأمر الذي سيمكن من يحملها استعمالها والاستفادة من الامتيازات بشكل مؤقت.

ويمكن للشخص الذي حصل على الجرعة الثالثة ضد الفيروس إصدار الشارة الخضراء الجديدة عبر موقع “رمزور” أو التطبيق او مركز الخدمة الهاتفية التابع لوزارة الصحة.

وتشمل تعليمات الشارة الخضراء الجديدة، الجامعات والكليات والمكتبات، وبرك السباحة، والفنادق، والمقاهي، وقاعات الأفراح، والمطاعم، ودور العبادة، والفعاليات الثقافية والرياضة، والنوادي الرياضية ومدن الملاهي والمواقع السياحية.

وتشمل الشارة الخضراء الجديدة توقيعا رقميا، يتعين على أصحاب المصالح التجارية إجراء مسح له من أجل السماح لحامله بالدخول. وتصميم الشارة الجديدة مختلف عن القديمة، ولذلك بالإمكان التمييز بينهما بوضوح.

شركة كهرباء القدس