الشريط الاخباري

PNN بالفيديو : جمعية مار انطون تخلد شفيع المدينة من خلال صلوات وفعاليات تحث على متابعة عمله الانساني

نشر بتاريخ: 14-06-2024 | محليات , تقارير مصورة
News Main Image

بالصوات والدعوات لإحلال السلام والعدل أحيت الجمعية الأنطونية ذكرى شفيعها القديس مار أنطون الذي خلد اسمه بالعمل والعطاء خلال فترة خدمته في بيت لحم حيث كان واعظا بالكنيسة وكان محسنا في أدائه حيث تم تأسيس الجمعية الانطونية عام 1913 تخليدا لجهوده من جهة واستمرار للعطاء وخدمة الناس من الجهة الأخرى حيث ما تزال تقدم الجمعية العديد من الخدمات الإنسانية لمجتمع بيت لحم وبالتالي لا بد من التذكير بمحاسنه وعطاء 

وبمناسبة ذكرى القديس مار انطون نظمت ادارة الجمعية فعاليات عديدة بدات بصلوات للصلاة على قديس وشفيع بيت لحم مار انطون الذي سميت الجمعية باسمه تقديرا لعطاءه ومحاسنه لبيت لحم كما تم تنظيم فعاليات لتخليد ذكراه تم فيها التعريف بجهود وانجازات الجمعية وخططها المستقبلية لخدمة اهالي بيت لحم خصوصا المسنين منهم.

وتهدف الجمعية هذا العام من خلال نشاطها بمناسبة ذكرى مار أنطون الى تعريف أهالي وداعمي الجمعية بجهودها وخططها للاستمرار بالخدمات وتطويرها من خلال جملة مشاريع تعمل على تنفيذها .

وقال المهندس نجيب ناصر رئيس الجمعية الانطونية في بيت لحم ان هذه الفعاليات تاتي تخليدا للقديس مار انطون الذي خدم بيت لحم بكل امانة واخلاص وتواصل الجمعية التي سميت باسمه فعالياتها وخدماتها لاهالي المدينة خصوصا كبار السن.

واشار ناصر الى ان الجمعية تقدم جملة من الخدمات الانسانية لكبار السن من الرجال والنساء هذا الى انشطة وفعاليات وخدمات مثمنا جهود كل الخيرين والداعمين من ابناء المحافظة وخارجها الذين يقدمون الدعم لخدمات الجمعية الانسانية .

وقدم المهندس ناصر جملة من الانجازات التي حققتها الجمعية كما تطرق في حديثه الى جملة من البرامج والمشاريع والخطط لخدمة الجمعية لتكون قادرة على خدمة نفسها وفعالياتها دون ان تكون بحاجة لاحد في اطار سعي الادارة للاعتماد على الذات.

من جهته قال رئيس بلدية بيت لحم انطون سلمان ان بيت لحم تحي وتخلد اليوم القديس مار انطون الذي خدم بيت لحم في سنوات مضت وتم انشاء الجمعية عام 1913 وبناؤها باسمه تقديرا له لما قدمه من خدمات ومحاسن وعطاء للمدينة وبيت لحم وكنيستها حيث كان يعمل واعظا وقدم لاهالي بيت لحم الكثير.

واشار سلمان الى ان الجمعية عملت منذ تاسيسها وحتى يومنا هذا على خدمة اهالي بيت لحم واستطاعت تقديم الكثير من الخدمات والانجازات وتطورت حتى يومنا الحالي معربا عن تقديره لكل من خدم وساعد وقدم شيئ لبيت لحم عبر بوابة الجمعية الانطونية.

وتقدم الجمعية الانطونية العشرات من الخدمات الإنسانية خصوصا للمسنين من النساء والرجال في بيت لحم هذا الى جانب نادي المسنين سواء المقيمين بالجمعية او من خارجها حيث يتم تنفيذ نشاطات لهم لاعطائهم فسحة امل من خلال هذه الأنشطة لا سيما في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين

وقالت كارمن غطاس عضو مجلس ادارة بالجمعية الانطونية ان الجمعية تقدم خدمات ايواء ورعاية للمسنين كما انها تقوم بتنفيذ انشطة نهارية للمسنين من داخل الجمعية وخارجها من اجل مساعدة المسنين على تعبئة اوقات فراغهم واعطائهم شعور بالاهتمام لا سيما في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بيت لحم وفلسطين.


 

شارك هذا الخبر!