الشريط الاخباري

وزيرة الصحة: الموجة الجديدة من انتشار "كورونا" أكبر من السابقة وتم وقف المسوحات العشوائية

نشر بتاريخ: 23-06-2020 | PNN مختارات , الصحة
News Main Image

رام الله/PNN- أعلنت وزيرة الصحة د. مي كيلة تسجيل 33 إصابة جديدة بفيروس كورونا، صباح اليوم الثلاثاء، جميعها في محافظة الخليل ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في فلسطين منذ بداية انتشار الفيروس إلى 1229.

وأوضحت كيلة في حديث لاذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، أن قرية تفوح بالخليل هي أكبر البؤر التي تعاني من الفيروس وكذلك مدينتي الخليل وحلحول مشيرة إلى أنه جرى أخذ 1750 عينة منذ ليلة أمس وحتى صباح اليوم وسيتم الاعلان عن نتائجها لاحقا.

وفيما يتعلق بالمصاب في قرية مردة، أوضحت وزيرة الصحة أنه تم تحديد الخارطة الوبائية للمخالطين وسيتم إعادة الفحص لهم يوم الخميس أي في اليوم الخامس من مخالطتهم حيث أن الفحص من اليوم الاول لا يُظهر انتقال العدوى.

وشددت د. مي كيلة على أن هذه الموجة من انتشار فيروس كورونا أكبر من السابقة وذلك جراء الاختلاط الكبير والتجمهر والأعراس وغيرها من التجمعات وبسبب عدم لبس الكمامة والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأشار كيلة إلى أنه تم في هذه المرحلة وقف المسوحات العشوائية ويجري التركيز على الخرائط الوبائية والتوجه للبؤر التي يوجد فيها إصابات كثيرة.

ونوهت وزيرة الصحة إلى أن 20% من المصابين هم من فئة كبار السن وهم أكثر عرضة لأن تكون حالتهم خطرة لأن أجسامهم لا تتحمل الفيروس مبينة أن حالة واحدة من المصابين فقط في الإنعاش فيما أوضاع بقية المصابين مستقرة.

وأضافت وزيرة الصحة د. مي كيلة أنه اللجنة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا ستجتمع الخميس المقبل لدراسة مستجدات الحالة الوبائية في فلسطين.

شارك هذا الخبر!