الشريط الاخباري

أستراليا تعتزم تصنيف حماس "منظمة إرهابية"... وبينت يرحب بالقرار

نشر بتاريخ: 17-02-2022 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

كانبرا/PNN- أعلنت أستراليا، اليوم الخميس، اعتزامها تصنيف حركة "حماس" بجناحيها العسكري والسياسي "منظمة إرهابية"، لتصبح أحدث دولة غربية تقدم على هذه الخطوة.

وقالت وزيرة الشؤون الداخلية الاسترالية، كارين أندروز، خلال الإعلان عن تصنيف ثماني منظمات "آراء حماس والجماعات المتطرفة العنيفة الأخرى، التي جرى ادراجها في القائمة اليوم، مقلقة للغاية، ولا مكان في أستراليا لعقائدها البغيضة".

وأضافت أندروز: "من الضروري أن تستهدف قوانيننا لا الأنشطة الإرهابية والإرهابيين فحسب، بل وأيضا المنظمات التي تخطط وتمول وتنفذ هذه الأفعال".

وكانت أستراليا قد أدرجت سابقا "كتائب القسام" التابعة لحماس على قائمتها لـ"الإرهاب"، لكن التصنيف الجديد يشمل منظمة "حماس" بأسرها.

وسيضع التصنيف قيودا على تمويل حركة حماس وأي نوع من أنواع الدعم لها، وبعض الأنشطة المتعلقة بالحركة قد تصل عقوبتها الى السجن 25 عاما.

بدوره، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، بإعلان أستراليا اعتزامها تصنيف حركة "حماس" بجناحيها العسكري والسياسي "منظمة إرهابية".

وقال بينيت في تغريدة عبر "تويتر": "أرحب بقرار أستراليا تصنيف منظمة حماس إرهابية. أشكر صديقي رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون، على اتخاذ إجراءات بشأن هذه القضية بعد حوارنا حول هذه القضية المهمة"، معتبرا أن "هذه خطوة مهمة أخرى في الحرب العالمية ضد الإرهاب".

وكانت أستراليا قد أدرجت سابقا "كتائب القسام" التابعة لحماس على قائمتها للإرهاب، لكن التصنيف الجديد يشمل حماس بأسرها.

وسيضع التصنيف قيودا على تمويل حركة حماس وأي نوع من أنواع الدعم لها، كما سيضع على بعض الأنشطة المتعلقة بالحركة عقوبات قد تصل إلى السجن 25 عاما.

شارك هذا الخبر!