الشريط الاخباري

وكيل الخارجية تلتقي الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية

نشر بتاريخ: 24-01-2023 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN / استقبلت وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. أمل جادو شكعة اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الخارجية والمغتربين الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية السيد هاريس لالوكس والوفد المرافق له. 

و  أطلعت الوكيل  الوفد الضيف على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، بما يشمل سياسات الحكومة الإسرائيلية  وانتهاكاتها المستمرة  والاجراءات العقابية التي فرضتها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني وقيادته ومؤسساته،  وتزايد اعتداءات وعنف المستوطنين الاسرائيليين بحماية جيش الاحتلال، وإمعان الحكومة الاسرائيلية في التوسع الاستيطاني، مشددة على أهمية تحرك المجتمع الدولي العاجل لحماية وانقاذ حل الدولتين وضمان مساءلة إسرائيل ومحاسبتها على انتهاكاتها وخروقاتها الصارخة للقانون الدولي وحقوق الانسان.

هذا وتناولت الوكيل العلاقات الثنائية الفلسطينية اليونانية، وجددت دعوتها للجانب اليوناني للاعتراف بدولة فلسطين . كما شكرت د. جادو شكعة الموقف اليوناني الداعم للقضية الفلسطينية والقرارات في الأمم المتحدة لصالح دولة فلسطين،  هذا وأثنت على دعم اليونان عبر الوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة كالأونروا وبناء القدرات الفلسطينية المؤسساتية والبشرية، كما وشددت على أهمية المضي قدماً بتعزيز أفق التعاون بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك وخاصة في مجال الدفاع المدني.

من جانبه، أكد السيد لالوكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الفلسطيني واليوناني، وموقف اليونان الداعم لقيام دولة فلسطينية، وعدم شرعية الاستيطان في الأرض المحتلة. كما شدد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين من خلال تبادل الخبرات في مختلف المجالات.

وحضر  الاجتماع مستشار أول إيهاب الطري، ومسؤول ملف اليونان سكرتير ثالث قصي عيساوي، وسكرتير ثالث ديانا النصر من وحدة الإعلام

شارك هذا الخبر!