الشريط الاخباري

ابو عليا وشعبان يؤكدان على اهمية العمل المشترك للتصدي لاعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 11-06-2024 | سياسة
News Main Image

بيت لحم /PNN / دعا محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا ورئيس هيئة مقاومة الجدار الوزير مؤيد شعبان لتوحيد الجهود من اجل مواجهة المستوطنين وممارساتهم القمعية.

جائت هذه التصريحات على هامش اجتماع ابو عليا وشعبان في بيت لحم وانعقاد فعاليات مؤتمر الحماية والصمود ال ب نظمته هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في قاعات قصر المؤتمرات ببرك سليمان حيث تم استعراض واقع الاستيطان والاستعمار في الضفة الغريبة.

وتم خلال المؤتمر مناقشة العديد من الانتهاكات الاسرائيلية سواء التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون او تلك الني يرتكبها جيش الاحتلال وضرورة تعزيز مقومات الحماية والصمود في ظل الوضع القائم.

وشدد المتحدثون في المؤتمر على اهمية توثيق الانتهاكات على اكثر من صعيد اعلامي وقانوني من احل ان تكون هذه الوثائق مستندات لرفعها للجهات الدولية وعلى رايها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية وكل المؤسسات الحقوقية الدولية بهدف محاسبة مرتكبي هذه الجرائم.

وقبل عقد الاجتماع عقد شعبان وابو عليا اجتماع في مقر محافظة بيت لحم حيث رحب ابو عليا بالوزير  شعبان والوفد المرافق.

واثنى ابو عليا على هذه الزيارة القيمة في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها المنطقة،

واطلع المحافظ ابو عليا  الوزير شعبان على الواقع التي تتعرض لها محافظة بيت لحم لا سيما اعتداءات المستوطنين والتي تتمثل بإنشاء البؤر الاستيطانية والتي تهدف إلى السيطرة على مساحات كبيرة من أراضي المحافظة.

وأكد ابو عليا على ضرورة مواصلة التنسيق الوطني بين كافة جهات الاختصاص لضمان الاستجابة الأنجع لإرهاب ومخططات المستوطنين.

من جانبه، أكد الوزير مؤيد شعبان أن الهيئة تعمل الآن على بناء ملف قانوني يثبت ملكية الأراضي للمواطنين من أجل حمايتها وبالتالي إحباط مخططات المستوطنين ومن خلفهم دولة الاحتلال في السيطرة على هذه الأراضي.

شارك هذا الخبر!