الشريط الاخباري

د.ابو هولي و شاهين يؤكدان على استمرار التعاون لتعزيز مكانة قضية اللاجئين

نشر بتاريخ: 18-09-2024 | سياسة
News Main Image

رام الله /PNN/  بحث عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين د.احمد أبو هولي و وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابيكيان شاهين، ، اليوم الأربعاء في مقر الوزارة، سبل واليات التعاون المشترك لتعزيز ودعم قضية اللاجئين الفلسطينيين، ومواجهة المخاطر المحدقة بوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى -الاونروا.

واشاد د.ابو هولي بالجهود السياسية والدبلوماسية التي تبذلها وزارة الخارجية مع مكونات المجتمع الدولي من اجل تحقيق العدالة الدولية لشعبنا وقضيته المشروعة، واستعرض اخر التطورات المتعلقة بقضية اللاجئين ومخرجات الاجتماعات التي عقدتها الدائرة على المستويات كافة، بالإضافة الى مخاطر استهداف الاحتلال الإسرائيلي الممنهج للمخيمات الفلسطينية ووكالة الاونروا في محاولة لشيطنتها وتقويض عملها تمهيداً لالغاء وجودها الذي يعني إنهاء قضية اللاجئين.

واكد د. ابو هولي على اهمية الحفاظ على ولاية الاونروا وفقا للتفويض الممنوح لها حسب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة.

من جانبها، رحبت د.شاهين بزيارة د.ابو هولي والوفد المرافق له، وأكدت على ان قضية اللاجئين الفلسطينيين وانتهاكات وجرائم الاحتلال ضد المخيمات الفلسطينية ووكالة الاونروا على سلم أولويات الدبلوماسية الفلسطينية، 

واشارت ان الوزارة ومن خلال اجتماعاتها دائما ما تثير وتؤكد على قضية اللاجئين، بشكل يترافق مع التحرك المستمر لسفارات وبعثات دولة فلسطين مع صناع القرار والرأي العام في الدول المضيفة وفي المنظمات والمجالس الدولية للحفاظ على تفويض وكالة الأونروا وزيادة التمويل المقدم لها لضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين باعتبارها شريان الحياة لهم.

كما اكدت انه يجري التاكيد لكل الدبلوماسيين الاجانب في مختلف انحاء العالم انه لا يمكن استبدال الاونروا، في الوقت الذي تجري محاولات لتقويض عملها.

شارك هذا الخبر!